الاحتجاجات المناهضة للنظام المصري تدخل يومها الـ14

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/62972/

يواصل المحتجون في وسط العاصمة القاهرة وفي عدد من المدن اعتصامهم لليوم الرابع عشر على التوالي، وتعهدوا بمواصلة مظاهراتهم حتى إسقاط الرئيس حسني مبارك. هذا وذكرت مصادر أمنية إن شخصين أصيبا في هجوم بالقذائف والرصاص على مقر لقوات الأمن في رفح بشبه جزيرة سيناء الاثنين. كما أن الهجوم الذي قام به مجهولون ألحق أضرارا بالمبنى.

يواصل المحتجون في وسط العاصمة القاهرة وفي عدد من المدن اعتصامهم لليوم الرابع عشر على التوالي، وتعهدوا بمواصلة مظاهراتهم حتى إسقاط الرئيس حسني مبارك.
وما زال المتظاهرون يحتلون ميدان التحرير في وسط القاهرة في ظل استمرار إغلاق المدارس والجامعات وتأجيل استئناف التداول في البورصة المصرية إلى يوم  الثلاثاء.
ومن المقرر أن يعقد وزراء الحكومة اليوم الاثنين أول اجتماع كامل لمجلس الوزراء منذ أجرى الرئيس حسني مبارك التعديل الوزاري في 28 يناير/ كانون الثاني الماضي في محاولة لتهدئة المحتجين الغاضبين بسبب سنوات من الفساد والصعوبات الاقتصادية والكبت السياسي.
وتزامن ذلك مع بدء الحكومة محادثات مع جماعات المعارضة لمعالجة أسوأ أزمة سياسية تشهدها البلاد منذ 30 عاما.
إصابة شخصين في هجوم مسلح على مقر لقوات الأمن في رفح المصرية
ذكرت مصادر أمنية إن شخصين أصيبا في هجوم بالقذائف والرصاص على مقر لقوات الأمن في رفح بشبه جزيرة سيناء الاثنين. كما أن الهجوم الذي قام به مجهولون ألحق أضرارا بالمبنى.
واسفر قصف  المبنى لمدة ساعتين عن إصابة ضابط شرطة وشخص مدني من الاهالي المحليين.
محلل مصري: المرحلة الانتقالية في مصر ستبدأ بعد تنحي الرئيس مبارك
قلل محمد رؤوف حامد الكاتب والمحلل في مكالمة هاتفية مع قناة "روسيا اليوم" من اهمية المحادثات التي أجراها عمر سليمان نائب الرئيس المصري مع ممثلي جماعات المعارضة المصرية.
واعتبر المحلل ان مرحلة الانتقال الى الديمقراطية الحقيقية لا يمكن ان تبدأ الا بعد تنفيذ المطلب الرئيسي للمحتجين هو تنحي الرئيس حسني مبارك.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية