كليتشكو يذيق متحديه بوفيتكين طعم الهزيمة الأولى ويلقنه درساً لن ينساه

الرياضة

كليتشكو يذيق متحديه بوفيتكين طعم الهزيمة الأولى ويلقنه درساً لن ينساه
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/629714/

حقق الملاكم الأوكراني فلاديمير كليتشكو بطل العالم المطلق للملاكمة في الوزن الثقيل، انتصارا ساحقا على متحديه الروسي الكسندر بوفيتكين بطل العالم حسب رابطة الملاكمة العالمية.

حقق الملاكم الأوكراني فلاديمير كليتشكو بطل العالم المطلق للملاكمة في الوزن الثقيل، انتصارا ساحقا على متحديه الروسي الكسندر بوفيتكين بطل العالم حسب رابطة الملاكمة العالمية، في النزال الذي أقيم بينهما السبت 5 أكتوبر/تشرين الأول، في المجمع الرياضي "الأولمبي" في موسكو.

هيمن كليتشكو الأصغر على مجريات النزال من ألفه إلى يائه، وكاد أن يحسمه لصالحه في الجولة الثانية عندما أسقط بوفيتكين على أرض الحلبة بلكمة قوية، ولكن الأخير صمد حتى نهاية الجولة.

واستمر الأوكراني في سيطرته وكان يوجه لكمات مؤثرة بقبضته اليسرى مرة تلوى الأخرى إلى خصمه التي تركت أثرا واضحا على وجهه. ومرت الجولة السابعة عصيبة جدا على الملاكم الروسي الذي سقط على أرض الحلبة عدة مرات بعد وابل من اللكمات المؤثرة.

ولم تتغير صورة النزال في الجولات المتبقية، فقد كان كليتشكو يمتص اندفاع خصمه بحنكة وذكاء، بتوجيه لكمات متقنة ومؤثرة بقبضته اليسرى ومن ثم الالتحام معه، بينما سار بوفيتكين على منواله فلم يغير من طريقته إذ هاجم باستمرار دون أن ينال من خصمه ولو مرة واحدة، ليتجرع الهزيمة الأولى في مسيرته الاحترافية. بينما اثبت كليتشكو أحقيته في أن يكون البطل المطلق للعالم في الوزن الثقيل.

وحقق فلاديمير كليتشكو البالغ من العمر 39 عاماً (200 سم – 109.6 كلغ)، انتصاره الـ 61، منها 52 بالضربة القاضية مقابل ثلاث هزائم.

بينما مني ألكسندر بوفيتكين البالغ من العمر 34 عاماً (188 سم – 102.4 كلغ)، بهزيمته الأولى حتى الآن، مقابل 26 انتصارا، منها 18 بالضربة القاضية.

المصدر: RT 

 

دوري أبطال اوروبا