تسليم شعلة الدورة الأولمبية الشتوية عام 2014 إلى وفد روسيا الاتحادية في أثينا

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/629682/

أقيمت يوم 5 أكتوبر/تشرين الأول في ملعب "باناثينايكس" في أثينا مراسم تسليم الوفد الروسي شعلة الدورة الأولمبية الشتوية عام 2014 التي ستقام في مدينة سوتشي الروسية.

أقيمت يوم 5 أكتوبر/تشرين الأول في ملعب "باناثينايكس" في أثينا مراسم تسليم الوفد الروسي شعلة الدورة الأولمبية الشتوية عام 2014 التي ستقام في مدينة سوتشي الروسية. وكانت الشعلة قد انطلقت من أولمبيا القديمة يوم 29 سبتمبر/أيلول الماضي.

وسيتم نقل الشعلة يوم 6 أكتوبر/تشرين الأول على متن طائرة خاصة إلى موسكو حيث تبدأ الجولة الروسية لتتابع "سوتشي – 2014".

وأعلن رئيس اللجنة التنظيمية  للدورة الأولمبية دميتري تشيرنيشينكو أن التتابع الأولمبي الروسي سيصبح الأكبر في تاريخ الحركة الأولمبية حيث يقطع  14 ألف شخص من حملة الشعلة 65 ألف كيلومتر مما يزيد بمقدار 1.5 عن طول خط الاستواء. وسيشارك في التتابع 3 آلاف متطوع.

وينطلق التتابع في 7 أكتوبر/تشرين الأول الجاري في موسكو، لينتهي في 7 فبراير/شباط القادم يوم افتتاح الدورة الأولمبية الشتوية في سوتشي. وسيحمل الرياضيون الشعلة على مدى 123 يوما، وذلك بسيارات وقطارات وطائرات. وتزور الشعلة 2900 بلدة ومدينة روسية في كافة الأقاليم الروسية الـ 83 .

رئيس الوفد الروسي: روسيا ستهدي العالم عيدا لا ينسى

أعلن نائب رئيس الحكومة الروسية دميتري كوزاك رئيس الوفد الروسي في كلمة ألقاها أثناء مراسم تسلم الشعلة الأولمبية في أثينا السبت، أن روسيا ستهدي العالم عيدا لا ينسى لازدهار القيم الأولمبية.

وقال إن روسيا قطعت جنبا إلى جنب مع اللجنة الأولمبية الدولية طريقا معقدا نحو إقامة الدورة الأولمبية في سوتشي، مشيرا إلى تنفيذ أكبر المشاريع الاستثمارية في تاريخ روسيا والدورات الأولمبية.

وتابع أن روسيا شيدت في سوتشي ملاعب أولمبية جديدة، وقامت بتحديث البنية التحتية للمنطقة ككل. وأكد أن كل ذلك سيخدم مصلحة تطوير الرياضة في روسيا والعالم، ويتحول إلى قبلة  للجيل المعاصر والأجيال القادمة.

 وأشار كوزاك إلى أن هذا المشروع يعتبر مشروعا وطنيا ضخما سيؤدي تنفيذه إلى حدوث تغييرات في شتى مجالات الحياة الروسية.

افادة موفد RT الى أثينا

المصدر: RT + وكالات روسية

 

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا