بوتين يطلق الشرارة الأولى لشعلة أولمبياد سوتشي في رحلتها في المدن الروسية

الرياضة

بوتين يطلق الشرارة الأولى لشعلة أولمبياد سوتشي في رحلتها في المدن الروسية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/629666/

يعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأحد 6 أكتوبر/تشرين الأول، في الساحة الحمراء في قلب موسكو، عن بدء انطلاق رحلة شعلة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في سوتشي 2014.

يعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأحد 6 أكتوبر/تشرين الأول، في الساحة الحمراء في قلب موسكو، عن بدء انطلاق رحلة شعلة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في سوتشي 2014، التي ستجوب جميع المقاطعات والأقاليم الروسية البالغ عددها 83، وذلك وفقاً للمكتب الصحف في الكرملين.

وستتقدم المركبة التي ستحمل الشعلة الأولمبية موكباً مؤلفا من 31 سيارة في رحلتها في العاصمة موسكو، إضافة إلى مركبة أخرى مكشوفة ستحمل على متنها فريقا من المروجين للقيام بعروض ترفيهية وتوزيع هدايا تذكارية للجمهور.

وسيشارك في حمل الشعلة الأولمبية في رحلتها في موسكو خلال يومين شخصيات معروفة، ونخبة من مشاهير الرياضة في روسيا، إضافة إلى رياضيين من بين تلامذة المدارس، وطلاب، ومعلمين، ورجال إطفاء، ورواد فضاء وممثلين وفنانين.

وستستغرق رحلة الشعلة الأولمبية في روسيا 123 يوماً، لتقطع مسافة أكثر من 65 ألف كلم، على متن سيارات وقطارات وطائرات وعربات "ترويكا"، وستجوب 2900 منطقة في جميع المقاطعات والأقاليم الروسية.

 وسيشارك في حمل الشعلة 14 ألف شخص، قبل أن تصل في نهاية المطاف إلى عاصمة الألعاب الأولمبية الشتوية مدينة سوتشي المطلة على البحر الأسود في 7 فبراير/شباط 2014.

يذكر أن مراسم إيقاد شعلة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية سوتشي 2014، قد جرت في مدينة أولمبيا اليونانية في 29 سبتمبر/أيلول الماضي، وبدأت بالتنقل بين المدن اليونانية لمدة خمسة أيام.

المصدر:  RT