السفير الروسي في طرابلس: ليبيا ستواجه الكثير من المحن في السنوات القادمة

السفير الروسي في طرابلس: ليبيا ستواجه الكثير من المحن في السنوات القادمة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/629651/

قال السفير الروسي لدى ليبيا إيفان مولوتكوف إن المشاكل التي ألمت بليبيا بعد ثورة فبراير كثيرة جدا ما يا يدفع إلى الاعتقاد بأن هذا البلاد سيواجه الكثير من المحن في السنوات القادمة.

قال السفير الروسي لدى ليبيا إيفان مولوتكوف إن المشاكل التي ألمت بليبيا بعد ثورة فبراير/ شباط الماضي كثيرة جدا ما يا يدفع إلى الاعتقاد بأن هذا البلاد سيواجه الكثير من المحن في السنوات القادمة. وأشار في نفس الوقت إلى أن رئيس الوزراء الليبي على زيدان يسعى إلى تأدية مهامه بالشكل المطلوب وإلى فرض النظام في البلاد.

وقال في تصريح يوم 5 أكتوبر/تشرين الأول، خلال لقاء مع إحدى القنوات التلفزيونية الروسية: "أنا سفير في ليبيا ولدي علاقات طيبة مع القيادة الليبية، لذلك لا أريد القول إنها دولة غير قائمة بعد".

يذكر أن مجهولين هاجموا  في مساء الأربعاء  مبنى السفارة الروسية في طرابلس. ولم يسفر الهجوم عن وقوع إصابات بين الدبلوماسيين وأفراد الحرس الليبي. وألحقت أضرار طفيفة بمبنى السفارة. وتم إجلاء 52 شخصا من الدبلوماسيين وأفراد عائلاتهم إذ عادوا يوم 4 أكتوبر/تشرين الأول إلى موسكو على متن طائرة تابعة لوزارة الطوارئ الروسية.

وقد أدان مجلس الأمن الدولي بحزم الهجوم على  السفارة الروسية في ليبيا مشددا على أهمية محاسبة من يقف وراء هذا الهجوم.

وجاء في البيان الصحفي الذي تم نشره يوم الجمعة في مقر الأمم المتحدة أن أعضاء مجلس الأمن الدولي  يدينون بحزم الهجوم على السفارة الروسية الذي تمخض عن تجاوز حدود السفارة وإلحاق أضرار جدية بها. وأشار البيان إلى أن مثل هذه الأعمال لا يمكن تبريرها بغض النظر عن دوافعها والأشخاص الذين ارتكبوها ومكان ارتكابها.

ودعا أعضاء مجلس الأمن السلطة الليبية إلى حماية ممتلكات ومنتسبي السفارات والقنصليات. وتنفيذ كل الالتزامات المنصوص عليها في القانون الدولي.

المصدر: RT + "إيتار – تاس"