15 قتيلا و5 جرحى في هجوم مسلح على ثكنة للجيش الليبي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/629650/

تعرضت ثكنة للجيش الليبي تابعة للواء الثاني مشاة في منطقة وشتاتة لهجوم من قبل مسلحين أسفر عن سقوط 15 قتيلا وجرح 5 آخرين .

تعرضت ثكنة للجيش الليبي تابعة للواء الثاني مشاة في منطقة وشتاتة لهجوم من قبل مسلحين أسفر عن سقوط 15 قتيلا وجرح 5 آخرين .

وحسبما أفادت وكالة الأنباء الليبية فإن نقطة تمركز الجيش الوطني التابعة للواء الثاني مشاة بمنطقة وشتاتة تعرضت فجر اليوم السبت 5 أكتوبر/تشرين الأول لهجوم من قبل مسلحين مجهولين أسفر في حصيلة أولية عن سقوط 15 قتيلا من أفراد الجيش وإصابة 5 آخرين بجروح .

وقالت الوكالة إن الهجوم وقع في منطقة وشتاتة الواقعة على الطريق الرابط بين مدينتي بني وليد وترهونة، وأضافت أن مستشفى ترهونة استقبل حتى الآن 15 جثة و5 جرحى.

تجدر الإشارة إلى أن الوضع الأمني في ليبيا يبقى معقدا، وتشهد البلاد استمرار هجمات واغتيالات كان آخرها هجوم على السفارة الروسية.

علي الشعيب: لم تستطع الحكومة استدعاء العسكريين السابقين من أصحاب الخبرات

قال الكاتب والصحفي الليبي علي الشعيب إن المستهدف الأساسي من هذه العمليات هو سمعة الجيش، ولأن الجيش لم يصبح بعد قوة عسكرية محترفة تتم العمليات ضده دون خوف من ردة فعل مناسبة. وأضاف أن الجيش لا يقوم بأعمال استباقية لتأمين وحداته، مشيرا إلى أنه في نهاية المطاف تتحمل الحكومة مسؤولية هذا الوضع الخطير، لأنها برأي الشعيب خلال سنة من وجودها لم تستطع استدعاء العسكريين السابقين من أصحاب الخبرات، في الوقت الذي لا تستطيع فيه قيادة الأركان الحالية تحقيق تقدم في بناء الجيش، على حد تعبيره.

المزيد في التقرير المصور..

المصدر: RT + "وال"