مقتل 5 مدنيين أفغان في قصف للناتو والمعارك مع طالبان مستمرة

أخبار العالم

مقتل 5 مدنيين أفغان في قصف للناتو والمعارك مع طالبان مستمرة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/629634/

قتل خمسة مدنيين أفغان على الأقل بينهم ثلاثة أطفال مساء الجمعة في قصف للناتو، وأعلنت وزارة الداخلية الأفغانية عن مقتل 18 مسلحا من حركة طالبان وأسر 13 آخرين في عمليات مشتركة مع القوا

قتل خمسة مدنيين أفغان على الأقل بينهم ثلاثة أطفال مساء الجمعة 4 أكتوبر/تشرين الأول في غارة جوية لحلف شمال الأطلسي بولاية ننغرهار شرقي أفغانستان.

ونقلت وكالة فرانس برس عن الناطق باسم الحكومة المحلية في الولاية أحمد ضياء عبد العزيز أن قصف القوات الأجنبية أسفر عن مقتل خمسة مدنيين. في حين أعلن الحلف أنه يجري تحقيقا في الحادث دون أن يذكر شيئا عن سقوط مدنيين.

تجدر الإشارة إلى أن الرئيس الأفغاني حامد كرزاي كان قد طالب حلف الناتو مرارا بإعادة النظر في تكتيك عمل الطيران الذي عادة ما يقتل المدنيين الأبرياء.

كما وأعلنت وزارة الداخلية الأفغانية عن مقتل 18 مسلحا من حركة طالبان وأسر 13 آخرين في عمليات مشتركة مع القوات الدولية في إقليمي قندهار وفرح خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وفي سياق متصل رفض قادة حركة طالبان الأفغانية لقاء زعيمهم السابق الملا عبد الغني برادر في مدينة بيشاور الباكستانية، وذلك بسبب مرافقة أمنيين باكستانيين له. وكانت إسلام آباد قد أطلقت سراح برادر الرجل الثاني السابق في طالبان الأفغانية الشهر الماضي بطلب من كابل، نظرا لما لديه من نفوذ يتيح له إقناع رفاقه السابقين بوقف القتال. 

وقال مراسل قناة RT من باكستان إن محاولات إجلاس حركة طالبان إلى طاولة المفاوضات مع الأمريكان أو الحكومة الأفغانية أو حتى مع الباكستانيين تشوبها منغصات وعقبات، معتبرا أن مرافقة رجال الأمن لبرادر ليس السبب الرئيس لرفض مقابلته، فالمهم هنا هو الخلاف حول الاستراتيجيات التي ستتبع في عملية التفاوض.

المصدر: RT + وكالات