دراسة تحدد عدد ساعات النوم اللازمة للتخلص من أمراض مزمنة

الصحة

دراسة تحدد عدد ساعات النوم اللازمة للتخلص من أمراض مزمنة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/629619/

خلصت بحوث إلى أن النوم لفترة أطول مما يحتاجه الجسم يضر الإنسان أكثر من النوم لفترة أقل. كما حددت هذه الدراسة عدد ساعات النوم اللازمة للتخلص من أمراض مزمنة.

خلصت بحوث أجراها علماء من أكاديمية النوم الأمريكية إلى أن النوم لفترة أطول مما يحتاجه الجسم يعود بضرر على الإنسان أكبر من ضرر النوم لفترة أقل.

فعلى سبيل المثال الاستسلام للنوم لمدة 10 ساعات يهدد بالإصابة بأمراض القلب والسكري، بالإضافة إلى التوتر العصبي وتراكم الدهون.

هذا ويؤكد العلماء على حقيقة مكتشفة تفيد بأن معدل النوم لدى الإنسان الذي تجاوز الـ 45 من عمره يتراوح ما بين 7 و9 ساعات، مع التذكير بأنه من شأن اعتماد ذلك بانتظام أن يساعد في تحسين الحالة الصحية والمزاج، والتغلب على الكثير من الأمراض المزمنة.

توصل العلماء المشرفون على هذه البحوث بعد تحليل معطيات طبية تتعلق بحوالي 54 ألف أمريكي في الـ 45 من العمر، قرابة ثلثهم يعانون بسبب قلة ساعات النوم، إذ لا تزيد هذه الساعات عن 6 في اليوم فقط، فيما ينام ثلثا من شملتهم البحوث عددا كافيا من الساعات.  أما النسبة القليلة المتبقية فكانت من نصيب أشخاص ينامون 10 ساعات في اليوم.

حول نتائج هذه الدراسة تقول الباحثة جانيت كروفت من مركز أمريكي يُعنى بمتابعة الأمراض والوقاية منها إن العلاقة بين عدد ساعات النوم غير الصحي والأمراض المزمنة تنعكس على الحالة النفسية وبتراكم الدهون.

المصدر: RT + "نيوزغوغل"