نادال على بعد خطوة من استعادة المركز الأول في العالم

الرياضة

نادال على بعد خطوة من استعادة المركز الأول في العالم
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/629585/

أصبح الإسباني رافائيل نادال على بعد خطوة واحدة فقط من اعتلاء عرش صدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين، بتأهله إلى الدور نصف النهائي لدورة بكين الدولية للتنس.

أصبح الإسباني رافائيل نادال على بعد خطوة واحدة فقط من اعتلاء عرش الصدارة في التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين، بتأهله إلى نصف نهائي دورة بكين الدولية للتنس، البالغ مجموع جوائزها 3 ملايين و 566 ألف دولار.

وجاء صعود الماتادور الإسباني على حساب الإيطالي فابيو فونيني إثر تغلبه عليه بمجموعتين مقابل مجموعة واحد تفاصيلها: (2-6) و (6-4) و (6-1) في المباراة التي جرت بينهما الجمعة 4 أكتوبر/تشرين الأول.

وسيكون نادال المصنف ثانيا، على أحر من الجمر لخوض مباراته المقبل في الدور نصف النهائي التي سيحاول من بوابتها استعادة عرش الصدارة، وسيواجه فيها التشيكي توماس بيرديتش الذي فاز بدوره على الأمريكي جون إيسنر بمجموعتين دون رد بنتيجة: (7-5) و (6-2).

ويحتاج نادال المتوج بلقب بطل دورة بكين مرة واحدة فقط في عام 2005، إلى بلوغ المباراة النهائية للدورة لكي ينتزع عرش الصدارة من العملاق الصربي نوفاك دجوكوفيتش الذي يتربع عليه منذ 5 نوفمبر/ تشرين الثاني عام 2012 (48 أسبوعا متتاليا).

كما بلغ دجوكوفيتش المصنف الأول عالميا حتى الآن، بدوره إلى نصف نهائي الدورة بفوزه على الأمريكي الآخر سام كويري بسهولة بمجموعتين نظيفتين بواقع: (6-1) و (6-2).

وسيلعب دجوكوفيتش في الدور المقبل مع الفرنسي ريشارد غاسكيه المصنف الخامس، الذي حقق مفاجأة كبيرة بتغلبه على الإسباني الآخر المخضرم دافيد فيرير المصنف الثالث، بمجموعتين دون رد بنتيجة: (6-3) و (6-4).

المصدر: RT