نمو الأسعار الاستهلاكية في روسيا يتباطأ مقارنة بـ 2012

مال وأعمال

نمو الأسعار الاستهلاكية في روسيا يتباطأ مقارنة بـ 2012
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/629573/

سجلت معدلات التضخم في روسيا في غضون الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي، ارتفاعا بنسبة 4.7% مقارنة بــ 5.4% سجلتها في نفس المدة من العام الماضي، حسب بيانات هيئة الإحصاء الروسية.

سجلت معدلات التضخم في روسيا في غضون الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي، ارتفاعا بنسبة 4.7% مقارنة بــ 5.4% سجلتها في نفس المدة من العام الماضي، حسب بيانات هيئة الإحصاء الروسية "روستات".

وبلغت معدلات التضخم في روسيا خلال شهر سبتمبر/أيلول الماضي فقط 0.2%، مقارنة بــ 0.6% سجلتها في الشهر ذاته من العام الماضي.

ولم يسجل في موسكو أي تغيير في أسعار السلع الاستهلاكية خلال الشهر الماضي، في حين سجلت ارتفاعا منذ بداية العام وحتى نهاية الشهر الماضي بنسبة 4.5%. أما في مدينة بطرسبورغ فقد تراجعت الأسعار خلال الشهر الماضي، بنسبة 0.1% في حين سجلت ارتفاعا منذ بداية العام وحتى نهاية سبتمبر/أيلول الماضي بنسبة 4.9%.

هذا وطرأ انخفاض ملموس في أسعار معظم أنواع الفواكه والخضروات في روسيا خلال سبتمبر/أيلول الماضي، وذلك بسبب وفرتها في الأسواق في هذه الفترة من السنة، فمثلا ، تراجعت أسعار البطاطا والبصل بأكثر من 20%، وأسعار الملفوف والشمندر والجزر بأكثر من 16%. وفي نفس الوقت طرأ ارتفاع على أسعار مواد غذائية أخرى في هذه الفترة، حيث ارتفع سعر الكافيار المحلي بنسبة 4.7%، وسجلت أسعار الحليب ارتفاعا بلغ 3.7%.

المصدر: RT

توتير RTarabic