الأمريكيون أكثر شعوب العالم تخمة وعصبية

الصحة

الأمريكيون أكثر شعوب العالم تخمة وعصبية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/629561/

ذكر علماء مشاركون في المنتدى الاقتصادي العالمي أن الأمريكيين يعدون من أكثر شعوب العالم تخمة وإصابة بأمراض عدة، علاوة على أن الأمريكي يتبوأ مرتبة متقدمة من حيث مؤشر المزاج العصبي.

ذكر علماء مشاركون في المنتدى الاقتصادي العالمي أن الأمريكيين يعدون من أكثر شعوب العالم تخمة وإصابة بالأمراض، علاوة على أن الأمريكي يتبوأ مرتبة متقدمة من حيث مؤشر القلق النفسي والمزاج العصبي.

فبحسب "إندكس الثروة الإنسانية" الجديد يتم أخذ العديد من المعايير بعين الاعتبار، مثل الأمراض غير المعدية والترهل وأمراض القلب والسكري والإمكانيات المتاحة لتلقي العلاج، بالإضافة إلى مستوى التعليم وغيرها من المعايير، التي كشفت عن تأثير الأمراض المنتشرة في صفوف الأمريكيين على تطور الولايات المتحدة.

هذا وأفاد العلماء بأن القائمة تشمل كذلك عددا من البلدان الأوروبية المتقدمة في إشارة إلى أن هذه الدول تعاني بسبب الكثير من السلبيات على الرغم من التطور الذي تشهده في شتى المجالات.

يذكر أن الجمعية الطبية الأمريكية وصفت السمنة بالمشكلة الصحية الأخطر التي تواجه الولايات المتحدة، إذ شدد أعضاؤها على أن العادات الغذائية السيئة تستنسخ جيلا بعد جيل.

كما يشار في هذا الصدد إلى زوجة الرئيس الأمريكي ميشال أوباما التي أطلقت في الشهر الماضي مبادرة تدعو فيها الأمريكيين إلى شرب المزيد من الماء، كوسيلة للتخلص من الوزن الزائد.

جاءت هذه المبادرة من سيدة البيت الأبيض بعد حملة أطلقتا في عام 2010 تحت عنوان "let's move"، أي لنتحرك، كما دعت إلى الالتفات إلى الأطباق الصحية وتناولها أكثر في البيوت والمدارس.

المصدر: RT + "ميددايلي" + وكالات

أفلام وثائقية