اشتداد المعارك في ريف دمشق.. والجيش السوري يعلن مقتل 33 مسلحا في ريف اللاذقية

أخبار العالم العربي

اشتداد المعارك في ريف دمشق.. والجيش السوري يعلن مقتل 33 مسلحا في ريف اللاذقية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/629556/

نقل مراسلنا في دمشق عن مصادر أمنية قولها إن القوات السورية نفذت في الساعات الأولى من يوم الجمعة عمليات على مختلف المحاور في ريف دمشق.

نقل مراسلنا في دمشق عن مصادر أمنية قولها إن القوات السورية نفذت في الساعات الأولى من يوم الجمعة 4 أكتوبر/تشرين الأول، عمليات على مختلف المحاور في ريف دمشق.

وأوضح المراسل أن عملية للجيش في الناصرية بالريف الشمالي للعاصمة، أدت الى مقتل عدد كبير من مقاتلي المعارضة.

كما أفاد مراسلنا باستمرار الاشتباكات المتقطعة في الغوطة الشرقة وتحديدا في عربين وزملكا وجوبر.

بدورها ذكرت وكالة "سانا" السورية الرسمية أن وحدات من الجيش السوري قضت على 9 مسلحين إثر اشتباكات في حي جوبر بريف دمشق كما تمكنت من تدمير مواقع ومعدات قتالية متنوعة للمسلحين خلال عملية في محور زملكا.

كما ذكرت الوكالة أن الجيش السوري تمكن من القضاء على 32 مسلحا وأصاب 14 آخرين بجراح في عملية وصفتها بالنوعية في قرية الروضة بريف اللاذقية الشمالي.

من جانب آخر، نشر معارضون سوريون تسجيلات فيديو على شبكة الإنترنت، تظهر هجمات تشنها المعارضة المسلحة على مواقع الجيش في مختلف المناطق.

ويصور أحد التسجيلات عملية تفجير دبابة على طريق معامل الدفاع في حلب الخميس، حسب ما ذكره نشطاء.

 

كما أظهرت تسجيلات الفيديو عمليات قصف مواقع الجيش على الساحل في جبل دورين وقرية ستربة في ريف اللاذقية وعلى الثكنة في مدينة طفس بريف درعا.

 

كما تحدثت مصادر في المعارضة عن اشتباكات بين "الدولة الإسلامية في العراق والشام" ووحدات حماية الشعب الكردي بريف مدينة عفرين بريف حلب. وأوضحت أن مسلحي "داعش" هاجموا حاجزا لوحدات حماية الشعب في محيط قرية قسطل جندو، ما أدى إلى اشتباكات بين الطرفين، حيث ردت وحدات الحماية بقصف مقر لـ"داعش" بالدبابات في قرية معرين بريف مدينة إعزاز.

المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية