رئيس الوزراء المصري يتعهد بالإفراج عن المعارض وائل غنيم

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/62954/

تعهد رئيس الوزراء المصري أحمد شفيق بالإفراج عن وائل غنيم المدير التسويقي بالشرق الأوسط وشمال افريقيا لمنتجات "غوغل" المعتقل لدى الأجهزة الأمنية المصرية منذ أسبوعين، مساء يوم الاثنين 7 فبراير/شباط.

تعهد رئيس الوزراء المصري أحمد شفيق بالإفراج عن وائل غنيم المدير التسويقي بالشرق الأوسط وشمال افريقيا لمنتجات "غوغل" المعتقل لدى الأجهزة الأمنية المصرية منذ أسبوعين، مساء يوم الاثنين 7 فبراير/شباط.
ونقل التلفزيون المصري هذا الخبر في حين أكد  رجل الأعمال المصري البارز نجيب ساويرس أن السلطات وعدته بالإفراج عن وائل يوم الاثنين. وأوضح رجل الأعمال المصري لقناة فضائية يملكها أنه طلب الإفراج عن غنيم أثناء اللقاء الذي عقده عمر سليمان نائب الرئيس المصري مع عدد من ممثلي الجماعات المعارضة يوم الأحد والذي حضره ساويرس.
وذكرت متحدثة باسم شركة "أوراسكوم تيليكوم" التي يرأس ساويرس مجلس إدارتها، أن الأخير قال إنه حصل على وعد بأن يتم الإفراج عن غنيم في الساعة الرابعة مساء بالتوقيت المحلي.

 ولم تعرف على الفور الجهة التي تحتجز وائل غنيم الذي تقول شركته إنها فقدت الاتصال به منذ يوم 27 يناير/كانون الثاني الماضي.
 وبدأت "غوغل" البحث عن غنيم الأسبوع الماضي وأعلنت رقما هاتفيا لاستقبال أي معلومات عنه. وكانت رسائل على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" في صفحة تحمل اسم وائل غنيم قد انتقدت الحكومة المصرية وأظهرت تأييدا للمحتجين المطالبين برحيل الرئيس حسني مبارك.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية