بعد سجنه 10 سنوات في بلجيكا.. تسليم تونسي للولايات المتحدة لاتهامه بالتآمر لقتل أمريكيين

أخبار العالم العربي

بعد سجنه 10 سنوات في بلجيكا.. تسليم تونسي للولايات المتحدة لاتهامه بالتآمر لقتل أمريكييننزار طرابلسي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/629526/

تم تسليم التونسي نزار طرابلسي للولايات المتحدة بتهمة التآمر لقتل أمريكيين بالخارج، وذلك بعد سجنه عشر سنوات في بلجيكا لإدانته بالتخطيط لمهاجمة قاعدة جوية لحلف الناتو.

ذكرت وزارة العدل الامريكية الخميس 3 أكتوبر/تشرين الأول أنه تم تسليم التونسي نزار طرابلسي للولايات المتحدة، وذلك بعد سجنه عشر سنوات في بلجيكا لإدانته بالتخطيط لمهاجمة قاعدة جوية لحلف الناتو.

وألقي القبض على طرابلسي في بلجيكا بعد مرور يومين على هجمات 11 سبتمبر/أيلول 2011، وأدانته محكمة بلجيكية في عام 2003 بالتخطيط لتفجير نفسه في قاعدة كلاين بروجل التي كان يعمل بها جنود أمريكيون.

وجاء في لائحة اتهام بالقضاء الأمريكي أنه استنادا إلى نفس المخطط المزعوم، يواجه طرابلسي اتهامات أمريكية بالتآمر لقتل أمريكيين بالخارج والتآمر لاستخدام أسلحة دمار شامل ودعم منظمة إرهابية أجنبية.

وتشير لائحة الاتهام إلى أن طرابلسي التقى في مطلع عام 2001 بزعيم تنظيم "القاعدة" أسامة بن لادن في قندهار في أفغانستان وعرض مهاجمة أهداف أمريكية.

وبعد مرور أشهر على ذلك، استكشف طرابلسي قاعدة كلاين بروجل ليلا وبحوزته مواد كيميائية كان من الممكن استخدامها كسلاح.

ويذكر أن طرابلسي لاعب محترف سابق لكرة القدم ولعب في صفوف فريق الدوري الألماني فورتونا دوسلدروف في ثمانينيات من القرن الماضي.

المصدر: RT + "رويترز"

مباشر من إسطنبول.. مؤتمر صحفي عقب انتهاء القمة الإسلامية المنعقدة في إسطنبول