روسيا تنوي تحديد مجالات العمل للأجانب

مال وأعمال

روسيا تنوي تحديد مجالات العمل للأجانب
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/629480/

دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى تحديد مجالات العمل والأنشطة التي يسمح بمزاولتها من قبل العمال الأجانب في روسيا.

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الخميس في اجتماع مع قادة حزب "روسيا الموحدة"، إنه من الضروري أن تحدد الحكومة الروسية، الأعمال والمهن التي يسمح للعمال الأجانب بمزاولتها في روسيا، لافتا إلى أن المصلحة الاقتصادية للبلاد، تتطلب في بعض القطاعات الاعتماد على الأيدي العاملة الأجنبية، ولكن في قطاعات أخرى يمكن الاستغناء عن هذه القوى والاستعاضة عنها بالعمالة المحلية.

وأعطى بوتين مثالا على المجالات التي يمكن الاستغناء فيها عن العمالة الأجنبية والاستعاضة بعمالة وطنية، كالعمل في المجال التجاري، ومراكز البيع والأسواق، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن القوى العاملة الأجنبية مطلوبة في أعمال البناء وفي بعض القطاعات الأخرى.

وكان بوتين قد وقع في أوائل أغسطس/أب الماضي، على قانون لزيادة الغرامة المفروضة على المهاجرين الذين ينتهكون قواعد الإقامة والعمل في مدينتي موسكو، وبطرسبورغ، وفي مقاطعة موسكو ومقاطعة لينينغراد إلى 7000 روبل أي ما يعادل 220 دولار، أما في مناطق روسيا الأخرى فبلغت الغرامة 5000 روبل بالإضافة إلى الترحيل.

روسيا ثاني أكبر دولة في العالم من حيث عدد العمال الأجانب المقيمين على أراضيها

يذكر أن روسيا هي ثاني أكبر بلد في العالم من حيث عدد المهاجرين الأجانب المقيمين على أراضيها، وفقا لتقرير نشرته منظمة الأمم المتحدة في سبتمبر/أيلول الماضي، طبعا مع الأخذ بعين الاعتبار المساحة الشاسعة للأراضي الروسية مقارنة بدول أخرى. وبلغ عدد المهاجرين في روسيا نحو 11 مليون نسمة لتأتي في الدرجة الثانية بعد الولايات المتحدة التي يعيش فيها نحو 45.8 مليون عامل أجنبي.

المصدر: RT + "نوفوستي"

توتير RTarabic