آثار الحكيم تدعو المصريين إلى مطالبة السيسي بترشيح نفسه للرئاسة

الثقافة والفن

آثار الحكيم تدعو المصريين إلى مطالبة السيسي بترشيح نفسه للرئاسة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/629473/

قالت الممثلة آثار الحكيم إن فترة حكم الإخوان في مصر كادت تعيدها إلى العصور الظلامية، وأشادت بوزير الدفاع عبد الفتاح السيسي داعية المصريين لمطالبته بترشيح نفسه إلى الرئاسة.

تناولت الممثلة المصرية آثار الحكيم الحدث المتعلق بتكريمها في المغرب في إطار فعاليات مهرجان سلا السينمائي، حيث وقع ما وصف بالتلاسن غير المباشر بينها وبين وزيرة الأسرة والتضامن المغربية بسيمة الحقاوي، وذلك على خلفية إشادة آثار الحكيم بالجيش المصري لعزله الرئيس السابق محمد مرسي.

فقد أكدت النجمة المصرية في برنامج حواري أنها لم تسمع كلمة الوزيرة المغربية، مشيرة إلى أنها لم تذكر فصيلا سياسيا بعينه، لكنها أعربت عن سعادتها "بنجاح ثورة 30 يونيو وحملة تمرد التي قادها الشباب وحماها الجيش"، مشددة على أن "حكم الإخوان كاد يعيد مصر إلى العصور الظلامية مرة أخرى".

كما لفتت الانتباه إلى أنها أرادت توجيه التحية إلى الفريق السيسي فحسب، لأنه "رجل قوي وأمين". كما قالت إنها قبل أن تكون فنانة فهي مواطنة بالدرجة الأولى وتتمتع بكامل الحرية في التعبير عن آرائها السياسية.

وأشارت إلى أنها وإن لم تكن في ميدان التحرير في ثورة 25 يناير، لكنها كانت ضد نظام الرئيس الأسبق، المخلوع حسني مبارك، واصفة إياه بالرئيس المنتخب.

وكانت آثار الحكيم قد وصفت وزير الدفاع المصري عبد الفتاح السيسي بأنه "المخطط  للطريق الصحيح نحو مستقبل وأوضاع أفضل في مصر".

هذا ودعت الفنانة الشعب المصري إلى النزول إلى الشارع لمطالبة السيسي بترشيح نفسه في الانتخابات الرئاسية المقبلة، معتبرة أن ذلك سيكون بمثابة "تكليف لا يحق له أن يرفضه، وفقا لتصريحها.

هذا وتطرقت الحكيم إلى فترة حكم "الإخوان المسلمين" بالقول إن "هناك جهلا سياسيا منتشرا بين جموع الشعب المصري. الإخوان المسلمون لبسونا العمة (خدعونا) بعد ثورة 25 يناير".

يُذكر أن الوزيرة المغربية بسيمة الحقاوي قد نفت الواقعة أصلا ووصفت الأنباء حولها بالكذب والبهتان.

المصدر: RT + "بوابة الأهرام"