محلل إسرائيلي: واشنطن أخطأت في تعاملها مع مصر

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/62946/

قال الباحث في مركز هرتزيليا الإسرائيلي للدراسات شموليك باهار إن الولايات المتحدة "ارتكبت أخطاء في تعاملها مع مصر" ما ساهم في توجيه التطورات هناك إلى المجرى الحالي. وشدد المحلل على أن وصول الراديكاليين إلى السلطة في مصر لا يستجيب لمصالح إسرائيل وأمريكا، مشيرا إلى أنه طالما يبقى عمر سليمان في السلطة، لا يوجد هناك أي خطر على إسرائيل ينبعث من مصر.

قال الباحث في مركز هرتزيليا الإسرائيلي للدراسات شموليك باهار في حديث لقناة "روسيا اليوم" في 6 فبراير/شباط إن الولايات المتحدة "ارتكبت أخطاء في تعاملها مع مصر" ما ساهم في توجيه التطورات هناك إلى المجرى الحالي.
وشدد المحلل الإسرائيلي على أن وصول الراديكاليين إلى السلطة في مصر لا يستجيب لا للمصالح الإسرائيلية ولا للمصالح الأمريكية، مشيرا إلى أنه طالما يبقى عمر سليمان في السلطة في القاهرة، لا يوجد هناك أي خطر أمني على إسرائيل ينبعث من مصر.
ورأى باهار أن الحفاظ على معاهدة السلام مع إسرائيل يستجيب للمصالح المصرية، مشيرا إلى أن الأحداث هناك أتت بـ"مشاكل لكل الحكام العرب وبينهم الرئيس الفلسطيني"، خاصة بعد أن نشرت الجزيرة مؤخرا ما وصفته بتفاصيل اتصالات السلطة الفلسطينية مع الجانب الإسرائيلي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية