قطر تفتح تحقيقا في الاتهامات المتعلقة بسوء معاملة العمال الأجانب

الرياضة

قطر تفتح تحقيقا في الاتهامات المتعلقة بسوء معاملة العمال الأجانب
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/629450/

أعلنت وزارة العمل في قطر تكليف شركة محاماة عالمية مستقلة للتحقيق في "الادعاءات" التي لحقتها بشأن سوء أوضاع العمال الوافدين الذين يشتغلون في مشاريع بطولة كأس العالم.

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية القطرية تكليف شركة محاماة عالمية مستقلة للتحقيق في "الادعاءات" التي لحقتها بشأن سوء أوضاع العمال الوافدين الذين يشتغلون في مشاريع بطولة كأس العالم التي ستستضيفها قطر عام 2022.

وقال استشاري العلاقات الدولية بوزارة العمل والشؤون الاجتماعية القطرية علي الخليفي إن الحكومة تأخذ التزاماتها الدولية على محمل الجد، "خصوصا بعد صدور عدد من الادعاءات حول عدم تنفيذ بعض الاتفاقيات الدولية في شأن العمالة الوافدة، فيما يتعلق بميثاق العمل القسري في الآونة الأخيرة".

وأوضح الخليفي في بيان مساء الأربعاء 2 أكتوبر/تشرين الأول، أن وزارة العمل، باعتبارها ممثل الحكومة القطرية في هذا الشأن، فوضت شركة "دي ال ايه بايبر" الدولية للمحاماة، من أجل مراجعة جميع الادعاءات بطريقة مستقلة وإعداد تقرير عن صحتها للوزارة.

وأكد الخليفي أن الوزارة ستتخذ كافة الإجراءات الضرورية للرد على هذه الادعاءات عند ورود التقرير بشأن صحتها.

وكانت منظمات دولية قد دعت قطر إلى تغيير سياستها تجاه العمال الأجانب الذين يعملون في المشاريع التحضيرية لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 عقب التحقيق الذي نشرته صحيفة "الغارديان" البريطانية وتحدثت فيه عن "عبودية العصر الحديث" ووفاة عشرات العمال النيباليين بسبب ظروف العمل القاسية في المشاريع التحضيرية للمونديال في قطر.

المصدر: RT + وكالات