أغنية من برلين إلى جدة تنطلق من منزل القنصل الألماني في المدينة السعودية

الثقافة والفن

أغنية من برلين إلى جدة تنطلق من منزل القنصل الألماني في المدينة السعودية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/629448/

انتشرت أغنية من برلين إلى جدة في الإنترنت وهي ثمرة تعاون ثقافي سعودي ألماني. وقد نُظم حفل في منزل القنصل الألماني بجدة حيث قُدمت الأغنية بأداء النجم السعودي قصي وزميله ماكس هيريه.

حققت أغنية "من برلين إلى جدة" انتشارا واسعا في شبكات التواصل الاجتماعي، وهي ثمرة تعاون ألماني سعودي شهدت النور في منزل القنصل الألماني في مدينة جدة الساحلية رودولف ثيودور، بأداء نجم الـ "هيب هوب" السعودي قصي وزميله في هذا الفن، الألماني ماكس هيريه.

شاركت في الأغنية مجموعة من الشباب السعودي مثل سلو مو وسبيش حمزة فواز، بالإضافة إلى قصي الذي وصفه القنصل الألماني بأنه "سفير الهيب هوب العربي".

ساهم في هذا العمل الفني الذي يعتبر أول تعاون سعودي ألماني من هذا النوع مركز روبرت بوش بالتنسيق مع شركة "الأساطير العالمية". كما لعبت القنصلية الألمانية في جدة دورا مهما في هذا العمل.

في إطار التعريف بهذه الأغنية وغيرها من الأعمال الفنية تم إحياء حفل في منزل القنصل الألماني، الذي تحول لساعات إلى صالة استعراض وصالون ثقافي، دار فيه نقاش حول دور الفن في التقارب بين الشعوب.

هذا وشارك في الحفل عدد من الفنانين السعوديين الذين قدموا فقرات تُظهر مواهبهم في الغناء والموسيقى وألعاب الخفة.

حظيت أغنية "من برلين إلى جدة" بإعجاب الحضور الذي استمع إلى ما جاء فيها من كلمات تدعو إلى المحبة والوفاق.

من كلمات الأغنية .. "أبدأ حديثي بسم الله لأن ديني هو السلام حجازي، وأعتز ما راح انهز وانظر دايما إلى الأمام وأتكلم لغة القرآن.. أصولي عربية ودم أجدادي عروق مكاوية ومدنية من المملكة العربية السعودية ومعايا جمهورية ألمانيا الاتحادية". 

كما جاء فيها ..

"نهدّ أي جدر بيننا زي سور برلين.. ونوصل صوت أي شعب إلى الملايين. من علم التوحيد كلمة في خطين وشعار الوطن نخلة وسيفين وحرمين شريفين".

المصدر: RT + "سيدتي"