محلل سوداني لا يستبعد تكرار السيناريو المصري في السودان

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/62944/

قال المحلل السياسي السوداني الطيب زين العابدين في حديث لقناة "روسيا اليوم" إن الأحداث في مصر كانت مفاجأة للجميع في السودان ووصفها بأنها "بداية لمرحلة جديدة ليس فقط في مصر ولكن في العالم العربي كله". ولم يستبعد زين العابدين تكرار السيناريو المصري في بلاده.

قال المحلل السياسي السوداني الطيب زين العابدين في حديث لقناة "روسيا اليوم" في 6 فبراير/شباط إن الأحداث في مصر كانت مفاجأة للجميع في السودان ووصفها بأنها "بداية لمرحلة جديدة ليس فقط في مصر ولكن في العالم العربي كله".
ولفت المحلل الانظار إلى وجود عدد من العسكريين في الحكومة المصرية، كما أن رئيس مصر عسكري ونائبه عسكري أيضا، ما يوحي في رأيه أن "هناك صفقة بين الحزب الوطني والجيش في أن يستمر النظام".
وقال المحلل السوداني إنه "لا ينبغي أن يكون الدستور الحالي حكما في الثورة الشعبية" في مصر.
ووصف أقوال بعض المسؤولين المصريين إن هناك أياد أجنبية تثير ما يحدث الآن في مصر بأنها  " هي حجة تستعملها كل الأنظمة العربية المستبدة". وأشار زين العابدين إلى أن الحكومة المصرية نفسها اعترفت بشرعية مطالب المعتصمين.
وقال المحلل السوداني إن هناك عناصر مشتركة بين الأوضاع في السودان ومصر، وهذا الأمر، بالإضافة إلى "تاريخ الانتفاضات الشعبية ضد الحكومات العسكرية في السودان" يوحي بامكانية تكرار السيناريو المصري في بلاده.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية