كيري: نأمل في التواصل مع طهران لكن عليها اتخاذ خطوات ملموسة للتخلي عن برنامجها النووي

أخبار العالم

كيري: نأمل في التواصل مع طهران لكن عليها اتخاذ خطوات ملموسة للتخلي عن برنامجها النوويكيري: نأمل في التواصل مع طهران لكن عليها اتخاذ خطوات ملموسة للتخلي عن برنامجها النووي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/629421/

أعلن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري أن واشنطن تأمل في التواصل مع القيادة الإيرانية الجديدة لكن أي تقدم يجب أن يستند إلى اتخاذ إيران خطوات ملموسة للتخلي عن برنامجها النووي.

أعلن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري أن واشنطن تأمل في التواصل مع القيادة الإيرانية الجديدة لكن أي تقدم بهذا الشأن يجب أن يستند إلى اتخاذ طهران خطوات ملموسة للتخلي عن برنامجها النووي.

وقال كيري في مؤتمر صحفي في طوكيو عقب اجتماع بين وزراء دفاع وخارجية الولايات المتحدة واليابان يوم الخميس 3 أكتوبر/تشرين الأول، إنه إذا كانت إيران تنوي أن تكون دولة مسالمة فإن هناك "سبيلا للنجاح"، حسب اعتقاده.

وعبر الوزير الأمريكي عن أمله في أن ينجح التواصل مع الحكومة الإيرانية الجدية، لكنه قال في الوقت ذاته إنه لا يمكن التعامل مع الأمور بظاهرها. وأكد كيري أن المناقشات ستقوم على مجموعة خطوات تضمن "التيقن مما يحدث".

يأتي ذلك على خلفية إجراء أول اتصال هاتفي بين رئيسين أمريكي وإيراني منذ عام 1979. وأكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أنه اتفق مع أوباما على ضرورة حل قضية الملف النووي في أسرع وقت ممكن، مؤكدا في الوقت ذاته على حق إيران في امتلاك التكنولوجيا النووية.

المصدر: RT + "رويترز"

فيسبوك 12مليون