وزارة الداخلية التونسية تعلق عمل حزب التجمع الوطني الديمقراطي بانتظار حله قضائيا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/62940/

أصدر فرحات الراجحي وزير الداخلية في حكومة الوحدة الوطنية المؤقتة بتونس قرارا بتعليق عمل حزب التجمع الوطني الديمقراطي الذي ترأسه الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي، وذلك بانتظار حله قضائيا.

أصدر فرحات الراجحي وزير الداخلية في حكومة الوحدة الوطنية المؤقتة بتونس قرارا بتعليق عمل حزب التجمع الوطني الديمقراطي الذي ترأسه الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي، وذلك بانتظار حله قضائيا، ويقضي القرار بوقف جميع أنشطة هذا الحزب  وحظر أي تجمع او اجتماع يقوم به أعضاؤه واغلاق كافة المراكز العائدة له أو تلك التي يديرها.
وجاء في بلاغ اصدرته وزارة الداخلية التونسية يوم الأحد 6 فبراير/شباط انه "اعتبارا لصبغة التأكد القصوى وتفاديا للاخلال بالنظام العام وحفاظا على المصلحة العليا للوطن قرر وزير الداخلية اليوم الاحد تعليق نشاط حزب التجمع الدستوري الديمقراطي وكل اجتماع أو تجمع لأعضائه وغلق جميع المحلات التي يملكها هذا الحزب أو التي يتصرف فيها وذلك في انتظار التقدم بطلب في حله لدى السلطة القضائية المختصة".
واستند قرار وزير الداخلية وفقا لنص البلاغ نفسه الى الفصول 2 و18 و19 من القانون الاساسي عدد 32 لسنة 1988 المتعلق بتنظيم الأحزاب السياسية.

المصدر : وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية