الأسد وأردوغان يعربان عن أملهما بعودة الأمن والاستقرار إلى مصر

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/62939/

أعرب الرئيس السوري بشار الأسد ورئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان عن "أملهما بعودة الأمن والاستقرار إلى مصر وتضافر الجهود لتجنيب الشعب المصري المزيد من المعاناة بما يحقق مطالبه وطموحاته وإرادته". جاء ذلك في البيان الذي صدر عن اجتماعهما في مدينة حلب السورية.

أعرب الرئيس السوري بشار الأسد ورئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان عن "أملهما بعودة الأمن والاستقرار إلى مصر وتضافر الجهود لتجنيب الشعب المصري المزيد من المعاناة بما يحقق مطالبه وطموحاته وإرادته". جاء ذلك في البيان الذي صدر عن اجتماعهما في مدينة حلب السورية يوم 6 فبراير/شباط.
وناقش الأسد وأردوغان أيضا الوضع في لبنان واتفقا على "بذل كل جهد ممكن من أجل استقرار لبنان وأمنه وازدهاره".
وأفادت وكالة الأنباء السورية" سانا" أن محادثاتهما تطرقت للعلاقات الثنائية، حيث أعربا عن عميق ارتياحهما لمستواها في كافة المجالات، وأشارا إلى أن من آخر نتائج هذا التعاون وضع حجر الأساس لبناء "سد الصداقة" على نهر العاصي والذي يهدف إلى توفير مصادر مياه لري نحو 10 آلاف هكتار من الأراضي الزراعية وتوليد الطاقة الكهروبائية لتزويد المناطق الحدودية المشتركة بين البلدين بالكهروباء.
وأكد الأسد وأردوغان على أهمية مواصلة هذه الشراكة من أجل "إرساء الاستقرار وتعزيز التعاون الاقتصادي بما يحقق الرفاهية للشعبين السوري والتركي ولشعوب المنطقة".

التفاصيل في التقرير المصور.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية