وزير شؤون الاثار المصري ينفي صحة حدوث سرقات لبعض القطع الاثرية من متحف القاهرة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/62936/

أكد زاهي حواس وزير الدولة المصري لشؤون الآثار يوم الأحد 6 فبراير/شباط انتهاء اعمال ترميم جميع القطع الـ 70 الأثرية بالمتحف المصري المتضررة اثناء الاحداث في ميدان التحرير بالقاهرة خلال 5 ايام، ونفى كل ما أشيع عن حدوث سرقات لبعض القطع الاثرية.

أكد زاهي حواس وزير الدولة المصري لشؤون الآثار يوم الأحد 6 فبراير/شباط عن انتهاء اعمال ترميم جميع القطع الـ 70 الأثرية بالمتحف المصري المتضررة اثناء الاحداث في ميدان التحرير بالقاهرة خلال 5 ايام، ونفى كل ما أشيع عن حدوث سرقات لبعض القطع الاثرية قائلا ان لا أساس من الصحة لهذه الشائعات وأن جميع المخازن والمقابر والمعابد والمواقع الأثرية الفرعونية والإسلامية والقبطية واليهودية سليمة ومؤمنة تماما. وأوضح الوزير حواس أن منطقة الأهرامات تحظى بأعلى مستوى من الأمن والحراسة، وكان من المهم جدا الحفاظ على الاهرام والمتحف المصري.

كما اشار حواس الى التابوت الخشبي الذي حاول اللصوص سرقته، وقال أن "اللصوص فتحوا التابوت بهدف سرقة الذهب الذي قد يكون موجودا مع المومياء وليس بهدف سرقة المومياء نفسها".
وأوضح أن الجماجم التي تحطمت كانت موضوعة بغرض استعمالها في إجراء بحوث الأشعة المقطعية عليها، مؤكدا أن قاعات الحلي الخاصة بالملك توت عنخ آمون والمومياوات وروائع الدولة القديمة آمنة تماما ولم تحدث بها أي أضرار.

جولة مصورة من القاهرة في اليوم الثاني عشر من المظاهرات

المصدر : وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية