ضغوطات على "بيل غيتس" ليتنحى عن رئاسة مجلس إدارة مايكروسوفت

العلوم والتكنولوجيا

ضغوطات على
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/629329/

ذكرت مصادر مطلعة أن ثلاثة من أكبر عشرين مستثمراً في عملاق التكنولوجيا "مايكروسوفت" يضغطون على مجلس الإدارة لإجبار مؤسس الشركة بيل غيتس على التنحي عن منصبه كرئيس لمجلس إدارة الشركة.

ذكرت مصادر مطلعة أن ثلاثة من أكبر عشرين مستثمراً في عملاق التكنولوجيا "مايكروسوفت" يضغطون على مجلس الإدارة لإجبار مؤسس الشركة بيل غيتس على التنحي عن منصبه كرئيس لمجلس إدارة "مايكروسوفت".

وهذه هي المرة الأولى التي يتعرض فيها بيل غيتس لضغوطات من مجلس الإدارة، ولكن صديقه المقرب ستيف بالمر الذي يشغل منصب المدير التنفيذي للشركة، كان قد تعرض لضغوطات لرفع مستوى أداء الشركة وحصتها في السوق. وأعلن في شهر أغسطس/آب أنه سيقدم استقالته خلال 12 شهراً. وقد تحفظت المصادر المطلعة على ذكر أسماء المستثمرين الذين يسعون إلى تنحية غيتس بسبب سرية المحادثات الجارية، ويعتقد المستثمرون أن منصب غيتس في الرئاسة يعرقل تبني الشركة استراتيجيات جديدة، كما سيعرقل دور المدير التنفيذي الجديد في إتخاذ القرارات وإجراء التغييرات.

وذكر المصدر أن حصة المستثمرين الثلاثة مجتمعين تزيد عن 5% من أسهم الشركة، بينما يملك غيتس وحده 4.5% من أسهم الشركة البالغة 227 مليار دولار. ليكون بذلك أكبر المستثمرين الأفراد في الشركة. ولا توجد أية مؤشرات حالياً بأن مجلس الإدارة سيستجيب لرغبة المستثمرين بتنحي غيتس.

المصدر: "رويترز"

هل يملك العرب القوة الكافية لفرض القدس عاصمة لفلسطين؟