رونالدو على موعد مع مباراته اليوبيلية رقم 100 أوروبياً

الرياضة

رونالدو على موعد مع مباراته اليوبيلية رقم 100 أوروبياً
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/629327/

سيخوض النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مباراته اليوبيلية رقم 100 على الصعيد الأوروبي، عندما يواجه فريقه ريال مدريد ضيفه كوبنهاغن الدنماركي يوم الأربعاء 2 اكتوبر/تشرين الأول.

سيخوض النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مباراته اليوبيلية رقم 100 على الصعيد الأوروبي، عندما يواجه فريقه ريال مدريد الإسباني ضيفه كوبنهاغن الدنماركي يوم الأربعاء 2 اكتوبر/تشرين الأول، في الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ولعب النجم رونالدو 3 مباريات في مسابقة كأس الإتحاد الأوروبي موسم (2002-2003) في صفوف سبورتينغ لشبونة البرتغالي دون أن يسجل أي هدف، قبل أن ينتقل إلى فريق مانشستر يونايتد الإنكليزي الذي دافع عن ألوانه لمدة 6 مواسم لعب خلالها 55 مباراة في دوري أبطال أوروبا، وأحرز 16 هدفاً.

ومن ثم تألق النجم البرتغالي مع فريق ريال مدريد بعد انتقاله إلى صفوفه في عام 2009 في أغلى صفقة في تاريخ الكرة مقابل 93 مليون يورو، فقد شارك في 41 لقاء وأحرز خلالها 38 هدفاً.

وتوج رونالدو بلقب البطولة مع مانشستر يونايتد إضافة إلى لقب هداف البطولة برصيد 8 أهداف في الموسم (2007-2008)، كما توج مرة أخرى بلقب هداف دوري الأبطال ولكن هذه المرة مع الفريق الملكي في الموسم الماضي برصيد 12 هدفاً.

وأحرز كريستيانو رونالدو في مباراته الأولى في الموسم الحالي لدوري الأبطال، ثلاثة أهداف "هاتريك" في مرمى غلطة سراي التركي (6-1) الثلاثاء 17 سبتمبر/أيلول الماضي في الجولة الأولى. 

يذكر أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا)، كان قد كرم كرستيانو رونالدو قبل عام تقريبا، بمناسبة وصوله مباراته الدولية رقم 100 مع منتخب بلاده أمام ايرلندا الشمالية (1-1) يوم الثلاثاء 16 اكتوبر/تشرين الأول 2012، على ملعب "دراغاو" بمدينة بورتو، ضمن التصفيات المؤهلة الى مونديال البرازيل 2014، ولكنه حينها لم تكتمل فرحته فقد أفسدت نتيجة المباراة.

ويمني الدون رونالدم النفس بالاحتفال بمباراته اليوبيلية رقم 100 مع الريال أمام كوبنهاغن، وبالفوز وإحراز المزيد من الأهداف ليخرج سعيداً، عكس مباراته المائوية مع منتخب بلاده التي دخلها سعيداً، وخرج منها حزيناً بعد التعادل بهدف لمثله.  

المصدر: RT

دوري أبطال اوروبا