الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان تجري مناورات مشتركة جنوبي شبه جزيرة كوريا

أخبار العالم

الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان تجري مناورات مشتركة جنوبي شبه جزيرة كوريا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/629319/

تجري القوات البحرية لكل من الولايات المتحدة واليابان وجمهورية كوريا مناورات مشتركة بالقرب من التخوم الجنوبية لشبه جزيرة كوريا بهدف رفع قدرة الأساطيل الثلاثة على التعاون.

تجري القوات البحرية لكل من الولايات المتحدة واليابان وجمهورية كوريا مناورات مشتركة بالقرب من التخوم الجنوبية لشبه جزيرة كوريا بهدف رفع قدرة الأساطيل الثلاثة على التعاون. أفادت بذلك يوم 2 أكتوبر/تشرين الأول وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء نقلا عن مصدر عسكري.

وتشارك في المناورات حاملة الطائرات الأمريكية "جورج واشنطن" والطراد أنتيتام" الأمريكي للصواريخ والمدمرة الأمريكية المزودة بصواريخ "بريبل"  والمقاتلات والمروحيات والطائرات الأمريكية للإنذار الراداري المبكر والمدمرات الكورية الجنوبية واليابانية المزودة بمنظومة "إيجس" للدرع الصاروخية.

ويتم خلال المناورات تدريب الأفراد على اكتشاف صواريخ يطلقها العدو.

وتقول الوكالة إن حاملة الطائرات "جورج واشنطن والسفن الحربية الكورية الجنوبية ستجري في أعقاب المناورات المذكورة تدريبات خاصة بها. ويقضي سيناريو التدريبات بأن تكافح حاملة الطائرات غواصات معادية .

وتذكر الوكالة أن تلك التدريبات روتينية وتجرى مرتين أو ثلاث مرات كل عام عند دخول حاملة طائرات أمريكية في ميناء بوسان الكوري الجنوبي.

يذكر أن كوريا الشمالية تدين تقليديا إجراء مثل هذه المناورات، حيث كانت بيونغ يانغ قد هددت في مارس/آذار الماضي بتوجيه ضربات إلى سيؤول والساحل الغربي للولايات المتحدة. وذلك بعد أن أعلن الحلفاء عن إجراء مناورات سنوية بمشاركة قاذفات القنابل والمقاتلات التي تستخدم تكنولوجيات "ستيلث".

المصدر: " RT" + وكالات روسية

فيسبوك 12مليون