رئيس مجلس الدوما : روسيا ستواصل تقديم المساعدات الإنسانية إلى اللاجئين السوريين

أخبار العالم العربي

رئيس مجلس الدوما : روسيا ستواصل تقديم المساعدات الإنسانية إلى اللاجئين السوريين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/629268/

أعلن رئيس مجلس الدوما (النواب) الروسي سيرغي ناريشكين أمام دورة الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا أن روسيا ستواصل تقديم المساعدات الإنسانية للاجئين السوريين.

أعلن رئيس مجلس الدوما (النواب) الروسي سيرغي ناريشكين أمام دورة الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا يوم الثلاثاء 1 أكتوبر/تشرين الأول، أن روسيا ستواصل تقديم المساعدات الإنسانية إلى اللاجئين السوريين.

وجدد ناريشكين التأكيد على الموقف الروسي بشأن ضرورة تسوية النزاع الداخلي في سورية سياسيا، مشيرا إلى أن موسكو كانت دائما تصر على عقد مؤتمر "جنيف-2" بحضور ممثلي السلطات السورية والمعارضة .

وأضاف أنه "في إطار هذه العملية يجب حل قضية اللاجئين السوريين". وأكد أن اللاجئين يحتاجون الى مساعدات عاجلة، وأن "روسيا كانت ولا تزال تقدم مثل هذه المساعدات، وستواصل تقديمها بالطبع".

ناريشكين: جميعنا يشهد تفعيل مبادرة موسكو

كما أكد  ناريشكين موقف بلاده الداعم للتسوية السلمية للأزمة السورية وعـزا لجوء موسكو ثلاث مرات إلى الفيتو في مجلس الأمن الدولي ، إلى عدم إمكانية سكوت موسكو عن غياب العدالة، والقبول بالاعتداء على الضعيف.

وقال ناريشكين: "منذ البداية دافعت موسكو عن تسوية سلمية للأزمة السورية بالغة الصعوبة... واعتبرنا ولا نزال أن إمكانيات التسوية السلمية لأي أزمة حادة لا تكون مستنفدة.. وإن كان هناك من سيقول إنه يجب اللجوء بداية إلى سبل غير دبلوماسية وتوجيه ضربة عسكرية إلى بلد مستقل.. فإننا لا نتفق وذلك. إمكانية التسوية السلمية للمسألة السورية تؤكدها المبادرة الروسية.. مبادرة الرئيس الروسي بشأن وضع الأسلحة الكيميائية في الأراضي السورية تحت رقابة دولية.. وجميعنا يرى كيف يبدأ تفعيل هذه المبادرة".

المصدر: RT + وكالات روسية

الأزمة اليمنية