حسن يوسف يرد على هجوم القرضاوي: الشيخ إما مات إما إسرائيل زرعت في رأسه شريحة ليقول ما يقوله

الثقافة والفن

حسن يوسف يرد على هجوم القرضاوي: الشيخ إما مات إما إسرائيل زرعت في رأسه شريحة ليقول ما يقوله
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/629262/

قال الممثل حسن يوسف إن الشيخ يوسف القرضاوي "إما توفاه الله إما أن إسرائيل نجحت في زرع شريحة في رأسه ليقول ما يقوله" معربا عن صدمته إزاء تصريحات الشيخ التي هاجم فيها الجيش المصري.

ظهر الفنان المصري حسن يوسف في برنامج حواري مع الإعلامي وائل الابراشي، هاجم فيه رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الشيخ يوسف القرضاوي بالقول إنه إما توفاه الله، إما أن إسرائيل نجحت بزرع شريحة في رأسه أو يؤمر بقول ما يقوله، لأن "إسرائيل قادرة على أن تعمل أي حاجة .. وهذا (القرضاوي) دوبلير".

جاء ذلك كرد فعل على تصريحات أدلى بها يوسف القرضاوي حول الجيش المصري، هاجم فيها المؤسسة العسكرية، فيما أشار وائل الابراشي إلى ما وصفه بالمشاهد التي "يهين فيها الجيش المصري"، وأن "الجيش الإسرائيلي أكثر رحمة من الجيش المصري".

أدلى يوسف بهذا التصريح لأن القرضاوي لم يعد ذلك الشيخ الذي كان يعرفه ويستشيره ويستشهد بآرائه، مشددا على أنه لا يصدق أن من يراه هو الشيخ القرضاوي الذي يعرفه، وإن أضاف أنه يشعر بالأسف لأجله إذ أنه يتعرض للشتائم "في كل القنوات".

في هذا الشأن يُشار إلى تسجيل فيديو كان قد انتشر في الإنترنت في أغسطس/آب الماضي، قال فيه القرضاوي إن "إسرائيل لم تفعل ما فعل هؤلاء"، في إشارة إلى الجنود المصريين داعيا إياهم إلى عدم الانصياع للأوامر العسكرية.

وأشار يوسف إلى الصلة القوية التي كانت تجمعه بالشيخ ، وقارنه بالشيخ محمد متولي الشعراوي، معتبرا أن الشعراوي كان فقيه الأمة ليجدد لها دينها في الـ 100 عام الماضية، وأن القرضاوي هو فقيه الأمة ليجدد لها دينها في الـ 100 عام المقبلة واصفا إياه بفقيه العصر.

كما أضاف أنه كان يسافر إلى قطر في كل يوم خميس لحضور الدروس التي يلقيها القرضاوي، ثم يحضر خطبة الجمعة ومن ثم يعود إلى مصر.

انتهى تسجيل الفيديو بإعراب حسن يوسف عن أمله بأن يقابل الشيخ يوسف القرضاوي ربه مصحوبا بالدعوات وليس بشيء آخر، ليضيف وائل الابراشي .. أي ألا يكون يكون مصحوبا "باللعنات".

كما جاء في تسجيل فيديو منتشر في مواقع التواصل الاجتماعي يظهر فيه حسن يوسف أن القرضاوي لم يكن يوما متزمتا، مشيرا إلى أن عددا من الفنانات طلبن منه أن يسأل الشيخ عمّا إن كان بإمكانهن مواصلة التمثيل بعد أن تحجبن.

وذكر أنه سأل القرضاوي فعلا حول هذا الأمر، وأن الأخير أجابه بالإشارة إلى 7 شروط ينبغي على الممثلات الالتزام بها كي يكون عملهن في المجال الفني جائزا، منها عدم التبرج في الملبس.

المصدر: RT + وكالات

 

أفلام وثائقية