كرزاي: واشنطن تنفق حوالي 100 مليار دولار سنويا على قواتها في أفغانستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/62925/

أعلن الرئيس الأفغاني حامد كرزاي أن الولايات المتحدة تنفق حوالي 100 مليار دولار سنويا على قواتها في أفغانستان ، في حين أن أفغانستان تنفق ما يقرب 8 مليارات دولار سنويا على قواتها الأمنية الوطنية. وقال إن فاعلية المواجهة مع القاعدة مرهونة بالجهود المشتركة لقوات الأمن الأفغانية والقوات الدولية، إلا أن القضاء على المتطرفين لن يتحقق في المستقبل القريب.

أعلن الرئيس الأفغاني حامد كرزاي يوم 6 فبراير/شباط في مؤتمر الأمن في ميونيخ أن الولايات المتحدة تنفق حوالي 100 مليار دولار سنويا على قواتها في أفغانستان ، في حين أن أفغانستان تنفق ما يقرب 8 مليارات دولار سنويا على قواتها الأمنية الوطنية.

وقال إن فاعلية المواجهة مع القاعدة مرهونة بالجهود المشتركة لقوات الأمن الأفغانية والقوات الدولية، إلا أن القضاء على المتطرفين لن يتحقق في المستقبل القريب.

وأكد كرزاي أن أفغانستان من أكثر بلدان العالم فقرا وتحتاج إلى استثمارات من الخارج لتشجيع سكانها على الانتقال إلى الحياة السلمية، ودعا الدول الأخرى أن تساعد أفغانستان في تدريب كوادرها الوطنية.
وأعرب الرئيس الأفغاني عن ثقته في أن أفغانستان بفضل موقعها الجغرافي قادرة  على أن تتحول إلى تقاطع مهم لطرق المواصلات الإقليمية ، شرط أن تُحكم بمهنية وأن يتدفق عليها قدر كاف من الاستثمارات الأجنبية. كما ذكر كرزاي أن الزراعة الأفغانية تحتاج إلى إصلاحات جذرية للقضاء على صناعة المخدرات.
وأكد الرئيس سعي أفغانستان إلى إقامة علاقات حسن الجوار مع باكستان الشقيقة لكي تكون العلاقات بين أفغانستان وباكستان مثل العلاقات بين ألمانيا وفرنسا، وأن كابل وإسلام أباد تبذلان جهودا كبيرة من أجل تحقيق ذلك ، حسب ماورد في كلمته.
كما قال كرزاي إن السلطات الأفغانية مع المصالحة الوطنية واستئناف الحوار مع عناصر طالبان الذين ليست لهم علاقات مع القاعدة.
وشكر الرئيس الأفغاني ألمانيا لاستعدادها على استضافة مؤتمر دولي حول أفغانستان في أواخر عام 2011  في بون.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك