نادال يبدأ رحلة استعادة عرش الصدارة من بوابة بكين

الرياضة

نادال يبدأ رحلة استعادة عرش الصدارة من بوابة بكين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/629245/

استهل الإسباني رافائيل نادال مشواره في دورة بكين الدولية للتنس، البالغ مجموع جوائزها 3 ملايين و 566 ألف دولار، بفوز سهل على منافسه الكولومبي سانتياغو خيرالدو بمجموعتين نظيفتين.

استهل الإسباني رافائيل نادال مشواره في دورة بكين الدولية للتنس، البالغ مجموع جوائزها 3 ملايين و 566 ألف دولار، بفوز سهل على منافسه الكولومبي سانتياغو خيرالدو بمجموعتين نظيفتين بواقع: (6-2) و (6-4) في المباراة التي جمعتهما الثلاثاء 1 أكتوبر/تشرين الأول

وسيكون الماتادور نادال المصنف ثانياً، على موعد في الدور المقبل مع الألماني فيليب كولشرايبر الذي كان قد تغلب على الإسباني الآخر البرت مونتانيس بصعوبة كبيرة بمجموعتين لواحدة تفاصيلها: (7-5) و (1-6) و (7-6) يوم الاثنين الماضي.

ويمني النجم نادل النفس بالعودة إلى قمة لائحة لاعبي التنس المحترفين من بوابة بكين التي توج بلقبها مرة واحدة فقط في عام 2005.

ويحتاج الإسباني إلى بلوغ المباراة النهائية للدورة لكي ينتزع عرش الصدارة من العملاق الصربي نوفاك دجوكوفيتش الذي يتربع عليه منذ 5 نوفمبر/ تشرين الثاني عام 2012 (48 أسبوعا متتاليا).

وتأهل دجوكوفيتش بدوره إلى الدور الثاني أيضا، على حساب التشيكي لوكاس روسول إثر فوزه عليه بسهولة تامة بمجموعتين متتاليتين بنتيجة: (6-0) و (6-3).

وسيكون دجوكوفيتش بطل أعوام (2009 و 2010 و 2012)، على موعد في الدور المقبل مع الإسباني فرناندو فيرداسكو الفائز على الهندي سومديف ديفارمان بمجموعتين دون رد بواقع: (7-6) و (6-3).

المصدر: RT