مدينة إركوتسك تستضيف مهرجان "الإنسان والطبيعة" الدولي للأفلام العلمية والوثائقية

الثقافة والفن

مدينة إركوتسك تستضيف مهرجان
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/629231/

أعلن القائمون على مهرجان "الإنسان والطبيعة" الدولي للأفلام العلمية والوثائقية الذي أقيم في 26 – 30 سبتمبر/أيلول الماضي في مدينة إركوتسك في شرق سيبيريا.

أعلن القائمون على مهرجان "الإنسان والطبيعة" الدولي  للأفلام العلمية والوثائقية الذي أقيم في 26 – 30 سبتمبر/أيلول الماضي في مدينة إركوتسك في شرق سيبيريا بروسيا، عن أسماء الفائزين في مسابقة المهرجان. وقد شارك في البرنامج الرئيسي للمهرجان  13 فيلما من شتى بلدان العالم، بما فيها فيلمان روسيان يمثلان أستوديو السينما الوثائقية في مدينة يكاترينبورغ بمنطقة الأورال.

 وحاز فيلم "أنهار سيبيريا الكبرى" من إخراج الروسي بافيل فتاح الدينوف جائزة  أفضل فيلم وثائقي. فيما حاز فيلم "جليد رقيق"  من إخراج البريطاني دافيد سينغتون والنيوزلندي سايمون لامب والذي يعكس مشكلة تغير المناخ على الأرض على جائزة أفضل فيلم علمي. وحاز فيلم "قلب السماء وقلب الأرض" الألماني الأمريكي الذي  يروي قصة شعب مايا الذي  يناضل من أجل نقاوة أرضه على جائزة أفضل إخراج سينمائي.

وحصل فيلم "حول أنفس" البرازيلي الذي يحكى قصة الصيادين الذين يبحثون عن أصول روحية في تعاملهم مع الطبيعة على جائزة أفضل فيلم إبداعي. ونال فيلم "عطش السلام" الذي يحكي قصة الأطفال الذين يفارقون الحياة في أفريقيا بسبب نقص مياه الشرب جائزة "بايكال" الخاصة.

قد منحت لجنة التحكيم في المهرجان التي يرأسها أندريه شيمياكين رئيس جمعية علماء السينما والنقاد السينمائيين فيلم " أكثر من العسل" الألماني النمساوي السويسري المشترك جائزة خاصة. ويبعث الفيلم بإشارة جدية إلى من يتحمل المسؤولية عن  تدمير المنظومات البيئية.

ومنح فيلم "بينغي وسومي" من إخراج الكوري الجنوبي كيم جين مين جائزة أفضل تصوير.

المصدر: "RT" + وكالات روسية