الأمريكيان اللذان تجري الان محاكمتهما في طهران ينفيان تهمة التجسس الموجهة اليهما

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/62923/

رفض اثنان من المواطنين الأمريكيين الثلاثة المعتقلين في طهران تهمة التجسس التي وجهها لهما رسميا الادعاء العام الإيراني خلال الجلسة الأولى لمحاكمتهما في طهران. وأفادت قناة "بريس تي في" الإخبارية الإيرانية أن المتهمين شين باور وجوش فاتال كانا حاضرين في الجلسة، أما المتهمة الثالثة وهي ساره شورد المتواجدة حاليا في الولايات المتحدة، والتي افرج عنها سابقا بكفالة مالية فلم تحضر الجلسة على الرغم من أن السلطات الإيرانية وجهت لها تبليغا رسميا بحضورها.

رفض اثنان من المواطنين الأمريكيين الثلاثة المعتقلين في طهران تهمة التجسس التي وجهها لهما رسميا الادعاء العام الإيراني خلال الجلسة الأولى لمحاكمتهما في طهران يوم 6 فبراير/شباط.  وأفادت قناة "بريس تي في" الإخبارية الإيرانية أن المتهمين شين باور وجوش فاتال كانا حاضرين في الجلسة، أما المتهمة الثالثة وهي ساره شورد المتواجدة حاليا في الولايات المتحدة، والتي افرج عنها سابقا بكفالة مالية  فلم تحضر الجلسة على الرغم من أن السلطات الإيرانية وجهت لها تبليغا رسميا بحضورها.
يذكر أن طهران سمحت لساره شورد بالعودة إلى وطنها بكفالة مالية قدرها 500 ألف دولار في أيلول/سبتمبر الماضي بعد عام من احتجازها، ولذا تجري الان محاكمتها غيابيا. ورفضت السلطات الإيرانية دعوات الولايات المتحدة إلى الإفراج عن الشابين الامريكيين المعتقلين، شين باور وجوش فاتال.
ولم يُذكر تاريخ انعقاد الجلسة الثانية الجديدة للمحكمة. وأشارت وكالة الأنباء "أسوشييتد بريس" أن المحكمة الإيرانية في حال ثبوت التهمة الموجهة للمواطنين  الأمريكيين  قد تحكم عليهما بالموت أو بالسجن لمدة  طويلة .
ومنعت السلطات الإيرانية السفيرة السويسرية لفيا لو أجوستي التي تمثل سفارتها المصالح الأمريكية في طهران، من حضور الجلسة الأولى للمحاكمة.
وكان الأمريكيون الثلاثة قد اعتقلوا في 31 يوليو/تموز عام 2009 بعد عبورهم الحدود الإيرانية من العراق بصورة غير شرعية حسبما تقول السلطات في طهران.
وبعد اعتقال الامريكيين وجه اليهم القضاء الايراني مباشرة تهمة التجسس، الأمر الذي تنفيه واشنطن وتطالب بإطلاق سراحهم.
ويقول الطرف الأمريكي إن الشبان الثلاثة كانو يتجولون في العراق كسياح وعبروا الحدود الإيرانية بغير قصد ومعرفة، كما ينفي أقرباؤهم تورطهم في التجسس.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك