زعيم حزب "الغد" يؤكد دعمه للمتظاهرين وينفي دعوتهم للمغادرة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/62917/

أجرت قناة "روسيا اليوم" في 6 فبراير/شباط لقاء مع رئيس حزب "الغد" المصري أيمن نور تناول فيه الحوار الدائر بين السلطة الحاكمة في البلاد والمعارضة. ونفى أيمن نور ان يكون حزبه قد دعا المتظاهرين الى مغادرة ساحات التظاهر، والعودة الى منازلهم، واصفاً الانباء التي أشارت الى ذلك بأنها محض كذب، مؤكداً ان الحزب يطالب باستمرارية المظاهرات الرامية الى رحيل مبارك.

أجرت قناة "روسيا اليوم" في 6 فبراير/شباط لقاء مع رئيس حزب "الغد" المصري أيمن نور تناول فيه الحوار الدائر بين السلطة الحاكمة في البلاد والمعارضة.
واعتبر نور ان الثورة عمل سياسي وان الحوار "ليس جريمة" انما هو "جزء من العمل السياسي" وانه كان لابد من إجراء حوار بين الحكومة والمعارضة، شريطة ان يشمل هذا الحوار كافة أطياف المعارضة من جهة والحكومة.
وأشار أيمن نور الى ان حزب "الغد" لم يشرع بعد بهذا الحوار، بسبب وجود بعض المؤشرات "التي تؤكد عدم جدية الطرف الآخر في الوصول الى نتائج حقيقية".
وأضاف نور ان المعارضة طالبت منذ البداية بتحقيق أحد الأمرين، "إما رحيل حسني مبارك وإما غيابه عن المشهد السياسي"، عبر تنحيه وتفويض نائبه لأداء هذه المهام.  
ونفى أيمن نور ان يكون حزب "الغد" قد دعا المتظاهرين الى مغادرة ساحات التظاهر، والعودة الى منازلهم، واصفاً الانباء التي أشارت الى ذلك بأنها "محض كذب"، مؤكداً ان الحزب يطالب باستمرارية المظاهرات الرامية الى "رحيل" مبارك.
وحول تصريح محمد البرادعي الذي قال فيه أن مطالب الشارع المصري الآن سلمية، واعرب عن تخوفه  من أن يتحول تعبير الشارع المصري السلمي الى  مطالبة باستخدام العنف، قال نور انه يرفض التحول الى العنف، مشددا على ان "أعظم ما في ثورة المصريين هو انها ثورة اللاعنف".
وبشأن التباين في الموقف الرسمي الأمريكي، قال أيمن نور ان الموقف الأمريكي بدا مرتبكاً منذ بداية المظاهرات في مصر، واصفاً تبرؤ الإدارة الامريكية رسمياً من تصريح مبعوثها الى مصر بالسذاجة.

جولة مصورة من القاهرة في اليوم الثاني عشر من المظاهرات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية