أمريكية تبهر الجمهور العربي في "أرابز غوت تالنت" بعزف على العود وبمقطع من "بعيد عنك"

الثقافة والفن

أمريكية تبهر الجمهور العربي في
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/629164/

على الرغم من أن اسم البرنامج "أرابز غوت تالنت"، إلا أن القائمين عليه سمحوا لشابة أمريكية باستعراض موهبتها بالعزف على العود وأداء أغنية "بعيد عنك" للسيدة أم كلثوم، فأبهرت الحضور.

على الرغم من أن اسم البرنامج "أرابز غوت تالنت"، إلا أن القائمين عليه سمحوا لشابة أمريكية اسمها جينفر غراوت بالمشاركة واستعراض موهبتها بالعزف على واحدة من أصعب الآلات في العالم، وتقديم مقطع من أغنية لفنانة صنعت أسطورة يرى كثيرون أنها لن تتكرر، وذلك بأدائها مقطعا من أغنية "بعيد عنك" للسيدة أم كلثوم، بينما كانت أناملها تداعب أوتار العود.

بدأ التسجيل بحوار بين الفنان الكوميدي أحمد حلمي الذي ظهر بشخصيته خفيفة الظل، حين توجه للمتسابقة تارة بالعربية وتارة بإنجليزية ضعيفة، ثم وجه إليها سؤالا بالفرنسية مدعيا أنه لم يفهم لا معنى السؤال ولا الإجابة كذلك، لينتهي الحوار اللطيف بينهما بلغة الإشارات.

بدأت جينفر غراوت بالعزف والغناء، وفي لحظات بدا فعلا أنها تتحكم بأوتار حنجرتها بذات القدرة على تحكمها بأوتار العود، وهي تؤدي لونا يصعب على عرب أداؤه، علما أنه لا اسم الشابة الأمريكية ولا ملامحها توحي بأنها من أصل عربي.

ومع ذلك كانت الشابة الأمريكية موفقة للغاية في لفظ حروف عربية خالصة، دون استبدالها بأحرف أخرى أسهل للنطق بالنسبة لها، وإن كان ذلك بلكنة أمريكية منحت أغنية "الست" نكهة مميزة.

كما أن جينفر أبدعت وأطربت الحضور، سواء أعضاء لجنة التحكيم أو الجمهور بغنائها، الذي استخدمت فيه العُرب على أحسن وجه وبلا إسراف أو مبالغة.

انتهى التسجيل بتصفيق حار من قبل الجمهور وتشجيع من أعضاء لجنة التحكيم الذين أبدوا سعادتهم لموهبة أمريكية تحمل روحا عربية. وربما كان المصري أحمد حلمي أكثرهم سعادة بشابة أوروبية الملامح، اختارت "بعيد عنك" لتقترب من الجمهور العربي بإبداعها على خلفية صورة للأهرامات، عنوان مصر الأشهر، وأن تعبر على طريقتها عن إعجابها وتقديرها لكوكب الشرق المُطل على العالم.

المصدر: "روسيا اليوم" + وكالات