موسكو تدين الهجمات الارهابية في أربيل وتدعو إلى التصدي بشدة للجهاديين في المنطقة

أخبار العالم العربي

موسكو تدين الهجمات الارهابية في أربيل وتدعو إلى التصدي بشدة للجهاديين في المنطقةآثار التفجيرات في أربيل
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/629157/

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن موسكو تدين العمليات الإرهابية الأخيرة في أربيل وتدعو الى "التصدي بشدة" لمحاولات الجهاديين لتحقيق أهدافهم في العراق وسورية وغيرهما من دول المنطقة.

أعلنت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها يوم الاثنين 30 سبتمبر/أيلول، أن موسكو تدين العمليات الإرهابية الأخيرة في أربيل وتدعو الى "التصدي بشدة" لمحاولات الجهاديين لتحقيق أهدافهم في العراق وسورية وغيرهما من دول المنطقة.

وجاء في بيان الخارجية أن "روسيا تدين بحزم هذه الأعمال الإرهابية التي أعلنت مجموعات على صلة بتنظيم "القاعدة" مسؤوليتها عنها. ونؤكد على تضامننا مع قيادة العراق وإقليم كردستان العراق في قضية مواجهة الإرهاب بشكل حاسم وبدون أي حلول وسط".

وأشارت الخارجية الروسية الى أن موسكو تنظر بقلق بالغ الى أعمال العنف والجرائم التي يرتكبها الإرهابيون في مختلف المناطق العراقية، بما في ذلك كردستان العراق.

وشددت الخارجية على أنه "يجب التصدي بشدة لمحاولات الجهاديين لتحقيق أهدافهم من خلال أعمالهم الدموية التي تستهدف المؤسسات الحكومية والمدنيين في العراق وسورية وغيرهما من دول المنطقة". وأشارت الى أن حل القضايا والخلافات في منطقة الشرق الأوسط يجب أن يكون عبر الحوار الوطني الواسع وإيجاد حلول توافقية.

المصدر: "روسيا اليوم" + "ايتار - تاس"

 

الأزمة اليمنية