سويسرا تنتقد قانون الامتثال الضريبي

مال وأعمال

سويسرا تنتقد قانون الامتثال الضريبي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/629144/

انتقدت وزارة المالية السويسرية الضغوط الأمريكية المتفاقمة الخاصة بقانون الامتثال الضريبي الخاص بالحسابات المصرفية الخارجية للأمريكيين "فاتيكا".

انتقدت وزارة المالية السويسرية الضغوط الأمريكية المتفاقمة الخاصة بقانون الامتثال الضريبي الخاص بالحسابات المصرفية الخارجية للأمريكيين "فاتيكا". وترى سويسرا في هذا القانون خلخلة للأنظمة المصرفية غير الأميركية ولاسيما السويسرية.

ودعت الوزارة دول اليورو إلى التصدي للضغوط الأمريكية لأنها تحولت إلى تهديدات بعزل أي مصرف أوروبي أو سويسري عن النظام المالي العالمي، مشيرة الى أن تحصيل الضرائب لمصلحة أي دولة خارجية مرحب به بشرط ألا يمس إجراءات الجباية المريحة التي ينعم بها الأجانب في المصارف السويسرية.

وأضافت أن تبادل المعطيات مع الجهات الأمريكية أمر ممكن عند تطبيق القانون على جميع الأنظمة المصرفية الموازية ولاسيما تلك التي تنشط في حماية كل من يرغب في نقل رؤوس الأموال سرا.

يشار إلى أن قانون الامتثال الضريبي الأمريكي "فاتيكا" أقره الكونغرس الأمريكي في شهر مارس/آذار عام 2010، كجزء من قانون حوافز التوظيف لاستعادة معدلات تشغيل العمالة.

وبموجب قانون "فاتيكا" فانه يتعين علي دافعي الضرائب الذين يمتلكون أصولا مالية خارج الولايات المتحدة الأمريكية أن يقدموا تقريرا ببيانات تلك الأصول لمصلحة الإيرادات المحلية الأمريكية.

المصدر: "روسيا اليوم" + وكالات