مجلس الإفتاء في موسكو يستحدث منتدى شبابيا للنقاش

أخبار روسيا

مجلس الإفتاء في موسكو يستحدث منتدى شبابيا للنقاش
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/629129/

استحدث مجلس الإفتاء في موسكو منتدى شبابيا للنقاش من شأنه أن يساعد الشباب التتار من سكان موسكو وضواحيها في تبادل الآراء حول أهم المشاكل في حياة المسلمين التتار في موسكو.

استحدث مجلس الإفتاء في موسكو منتدى شبابيا للنقاش من شأنه أن يساعد الشباب التتار من سكان موسكو وضواحيها في تبادل الآراء حول أهم المشاكل في حياة  المسلمين التتار في موسكو.

وعقد في أواخر سبتمبر/أيلول الجاري، في مقر الإدارة الدينية لمسلمي موسكو "مجلس الإفتاء" أول اجتماع لمنتدى النقاش الشبابي الذي عين رامس يعقوبوف رئيسا له. وشارك في عمل المنتدى المفتي ألبير كراغانوف ومستشار المفتي إلدار سفرعلييف رئيس قسم الدراسات الإسلامية في معهد رابطة الدول المستقلة والشباب التتار من آهالي موسكو ضواحيها.

وشدد المفتي كراغانوف في كلمة ألقاها في الاجتماع على أهمية استحداث المنتدى الشبابي مشيرا إلى أن الشباب يجتمعون اليوم عادة في الملاهي بشتى أنواعها. وأضاف أنه لم يتوفر للشباب إلى حد الآن مكان يمكن أن يعقدوا فيه اجتماعات ليبحثوا فيه المسائل الملحة، ويقدموا مبادرات لحل مشاكل المواطنين الذين يحتاجون إلى مساعدات ومعونات.

ومن جانبه أشار يعقوبوف في كلمة له إلى أن التتار من سكان موسكو استطاعوا الاحتفاظ بتقاليدهم وعاداتهم وثقافتهم ووحدتهم الإسلامية، مؤكدا أنهم يعيشون في سلام مع ممثلي الطوائف والقوميات الأخرى.

المصدر: "روسيا اليوم" + وكالات روسية