رئيس حركة النهضة في تونس يرفض استقالة الحكومة قبل إيجاد البديل

أخبار العالم العربي

رئيس حركة النهضة في تونس يرفض استقالة الحكومة قبل إيجاد البديل
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/629121/

أعلن رئيس حركة "النهضة" الإسلامية الحاكمة في تونس راشد الغنوشي، أن حكومة بلاده لن تستقيل إلا بعد إيجاد البديل الذي سيستكمل المسار الإنتقالي.

أعلن رئيس حركة "النهضة" الإسلامية الحاكمة في تونس، راشد الغنوشي، أن حكومة بلاده لن تستقيل إلا بعد إيجاد البديل الذي سيستكمل المسار الانتقالي، رافضا بشكل قطعي الدخول في فراغ مؤسساتي.

وقال الغنوشي في حديث مع صحيفة "الخبر" الجزائرية نشر الاثنين 30 سبتمبر/أيلول، "ليس واردا أن تكون هناك استقالة فورية للحكومة، فهذا الأمر ليس مدرجا في مبادرة الرباعية كشرط فوري، بل كان مطلبا للمعارضة، ولكنه شرط وارد في المفاوضات وجزء من الحوار".

وأوضح أن "الحكومة ستستقيل بعد إيجاد البديل، ولا يمكنها أن تستقيل لتترك الفراغ في البلاد، فاستقالة الحكومة تأتي نتيجة لاستكمال المسار الانتقالي، وهذه القضايا متروكة للحوار الوطني ونحن منفتحون على كل الاقتراحات".

ونفى الغنوشي أي اتفاق مع رئيس حركة "نداء تونس" الباجي قائد السبسي على أن يتولى الأخير رئاسة الجمهورية مقابل احتفاظ النهضة برئاسة الحكومة.

أحمد الصديق: حركة النهضة تضع مصلحتها الحزبية قبل الوطنية

قال القيادي في الجبهة الشعبية أحمد الصديق في حديث لقناة "روسيا اليوم"، إن حركة النهضة فشلت في إثبات أنها تضع مصلحة الوطن قبل مصلحتها الحزبية والسياسية. وأشار إلى أن النهضة أصبحت في عزلة أكثر من قبل.

المصدر: "روسيا اليوم" + صحيفة "الخبر" الجزائرية