جدل في الانترنت حول إشادة الداعية السعودي محمد العريفي بهيئة الأمر بالمعروف

متفرقات

جدل في الانترنت حول إشادة الداعية السعودي محمد العريفي بهيئة الأمر بالمعروف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/629115/

أشاد الداعية السعودي الشهير محمد العريفي بهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في السعودية. جاء ذلك عبر تغريدة في موقع "تويتر"، مما أثار جدلا بين النشطاء في الشبكة العنكبوتية.

أشاد الداعية السعودي الشهير محمد العريفي بهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في المملكة العربية السعودية. جاء ذلك عبر تغريدة في موقع "تويتر" حيث جاء فيها إن "هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، فخر للمملكة، تحفظ الأعراض وتكافح الجرائم، يشهد بهذا كل معظم لشعائر الله، محب للفضيلة"، مضيفا أن الهيئة تمثله.

وقد أثارت هذه التغريدة جدلا بين النشطاء في الشبكة العنكبوتية، سيما وأن الشيخ العريفي عبر عن إعجابه بالهيئة ونشاطها بعد مرور أيام قليلة على وفاة ناصر العتيبي وهو خريج جامعي في الـ 24 من العمر، وتعرض شقيقه سعود الذي يعمل في الأمن السعودي والبالغ من العمر 22 عاما لجروح خطرة ونزيف في الدماع، جراء ملاحقة رجال الهيئة للشابين، مما أى إلى انقلاب سيارتهما، وفقا لما جاء في تسجيل فيديو منتشر على موقع "يوتيوب".

ووقعت هذه الحادثة المأساوية في يوم الاحتفال بالعيد الوطني الـ 83 للمملكة العربية السعودية.

من جانبه علق الشقيق الثالث منيع العتيبي على الأمر بقوله إن "ما حدث شيء لا يصدقه العقل، أخواي كانا في حالة فرح بمناسبة اليوم الوطني، وفجأة تم تخويفهما ومطاردتهما والتسبب في حادث مروري، أدى لوفاة أحدهما ودخول الآخر في حالة حرجة بسبب تصرفات متهورة وتعامل غير إنساني"، مضيفا أنه "كان بالإمكان عند رصد أي ملاحظة الرفع بأرقام لوحات السيارة، والجهات الأمنية ستحضرهما، ولكن هذا التهور والتصرف الغريب تسبب في الكارثة"، وفقا لموقع "سبق" السعودي.

كما أشار منيع العتيبي إلى أن ما حصل "ليس أمرا بالمعروف"، متسائلا عمّا يمكن وصفه وأي مسمى يمكن أن يُطلق عليه، ومشددا على أن الحدث لن يمر مرور الكرام بحسب ما قال، وأنه سيتم تصعيده لأعلى جهة لمعاقبة المتسببين به، لافتا الانتباه إلى أن شقيقه الراحل كان يعيل والده الثمانيني ويساعده في ذلك شقيقه المُصاب.

من جانبهم تفاعل نشطاء مع تغريدة العريفي بالتعبير عن تأييدهم لما تقوم به هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في البلاد، فيما تساءل آخرون عن المؤهلات العلمية التي يحملها أعضاء الهيئة وكذلك الأمر بالنسبة للسيرة الذاتية.

في شأن آخر متصل بهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يُذكر أن مواقع إخبارية كانت قد أشارت قبل أيام إلى أن الهيئة وجهت تحذيرا لأعضاءها من مغبة ملاحقة النساء اللواتي يقدن سيارات، "لعدم وجود قانون أو نص معين يخول الهيئة القبض على أية سيدة تمارس قيادة السيارة في شوارع السعودية".

لكن وبعد أيام من انتشار هذا الخبر تناقلت مواقع إلكترونية نفي الهيئة لهذا الخبر.

المصدر: RT + وكالات

أفلام وثائقية