الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا تناقش الوضع في سورية 3 أكتوبر

أخبار العالم العربي

الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا تناقش الوضع في سورية 3 أكتوبرصورة من الارشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/629113/

ذكر اليكسي بوشكوف رئيس الوفد الروسي الى الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا أن الجمعية ستناقش الوضع في سورية يوم 3 أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

ذكر أليكسي بوشكوف رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما (النواب)، رئيس الوفد الروسي الى الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، أن الجمعية ستناقش الوضع في سورية يوم 3 أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

وقال بوشكوف للصحفيين في أعقاب اجتماع مكتب الجمعية البرلمانية في ستراسبورغ يوم الاثنين 30 سبتمبر/أيلول: "كما كان من المخطط له، قررت الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا إجراء مناقشات عاجلة بشأن سورية". وأضاف أن الجمعية ستتبنى قرارا حول القضية السورية.

وفي وقت سابق أشار بوشكوف الى أن الملف السوري "القضية الرئيسية للسياسة العالمية، وبلا شك يجب أن تتبنى الجمعية البرلمانية قرارها". ويعتقد البرلماني الروسي بأنه حدث في الجمعية "تطور جدي فيما يتعلق بالقضية السورية". وأوضح أنه "إذا كانت وجهة الرأي السائدة تقول قبل عامين إن سورية تشهد ثورة ديمقراطية، حيث يقاتل الشعب الحاكم المستبد، فان الرأي قد تغير الآن باتجاه الحجج الروسية".

وأعاد بوشكوف الى الأذهان أنه صدر عن الجلسة السابقة لمكتب الجمعية العامة في كرواتيا إعلان "جرى التركيز فيه على أن القضية السورية يجب أن تُحل بالوسائل السياسية، وليس العسكرية، وأن استخدام أي طرف للسلاح الكيميائي أمر مرفوض".

المصدر: "روسيا اليوم" + "ايتار - تاس"

 

الأزمة اليمنية