اسرائيل تتعجل ببناء السياج الامني على الحدود المصرية وتختار قائدا جديدا للجيش

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/62911/

اوردت صحيفة "هارتس" الاسرائيلية يوم الاحد 6 شباط/فبراير ان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو اوعز بالتعجل في عملية اقامة السياج الامني على طول الحدود الاسرائيلية المصرية. من جهة اخرى قالت مصادر في مكتب نتانياهو بان الحكومة الاسرائيلية ستوافق على اقتراح إيهود باراك الاخير بتعيين نائب رئيس أركان الجيش السابق الجنرال بيني غانتس رئيسا للأركان.

اوردت صحيفة "هارتس" الاسرائيلية يوم الاحد 6 شباط/فبراير ان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو اوعز بالتعجل في عملية اقامة السياج الامني على طول الحدود الاسرائيلية مع مصر، على خلفية الازمة الخطيرة التي تمر بها الاخيرة.

وذكرت الصحيفة الاسرائيلية ان نتانياهو سعى خلال العامين الماضيين الى دفع اقامة السياج بغية وقف تسلل المهاجرين الافارقة وعمليات التهريب عبر الحدود المصرية وانه يعتقد حاليا بان ما يحدث في مصر يستلزم تعجيل اقامة السياج.

من جهة اخرى قالت مصادر في مكتب نتانياهو بان الحكومة الاسرائيلية ستوافق على اقتراح إيهود باراك الاخير بتعيين نائب رئيس أركان الجيش السابق الجنرال بيني غانتس رئيسا للأركان، وقالت المصادر أنه سيتم الإعلان عن تعيين غانتس رئيسا للأركان بعد اجتماع الحكومة يوم الأحد.

وكان باراك قد التقى فى اليومين الماضيين ،أثر إلغاء تعيين الجنرال يوعاف غالانت في منصب رئيس الاركان، مع مرشحين للمنصب وهما غانتس وغادي ايزنكوت قائد الجبهة الشمالية للجيش الإسرائيلي، مع اقتراب نهاية ولاية رئيس أركان الجيش الإسرائيلي الحالي غابي أشكنازي في 14فبراير/شباط الجاري.

وجاء اختيار غانتس بعد ايام من تخلي باراك عن تعيين الميجر جنرال يوعاف غالانت الذي اختاره في باديء الامر، وذلك بسبب تورطه في فضيحة عقارات الامر الذي اثار احتمال بأن اسرائيل لن يكون لديها بديل جاهز عندما تنتهي فترة رئيس الاركان الحالي غابي اشكينازي.

ومن جانبها قالت صحيفة هآرتس الاسرائيلية إنه سيتم طرح أسماء المرشحين خلال اجتماع الحكومة وتحويل اسميهما إلى لجنة "تيركل" التي تقر التعيينات في المناصب العليا، فيما اقترح آيزنكوت تعيين غانتس رئيسا للأركان كونه نائب رئيس أركان سابق، مشيرا الى ان توليه المنصب لن يستغرق فترة طويلة، وان تعيينه لن يؤدي إلى تغييرات في القيادة العسكرية.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية