أوباما يكثف اتصالاته الدبلوماسية من أجل انتقال سياسي في مصر

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/62909/

أجرى الرئيس الأمريكي باراك أوباما مساء يوم السبت 5 شباط/فبراير اتصالات مع زعماء كل من المانيا وبريطانيا ودولة الامارات العربية المتحدة، في اطار التأكيد على اهمية اجراء انتقال منظم وسلمي للسلطة في مصر، وذلك على خلفية الاحتجاجات والتظاهرات الشعبية التي تطالب بتنحي الرئيس حسني مبارك.

أجرى الرئيس الأمريكي باراك أوباما مساء يوم السبت 5 شباط/فبراير اتصالات مع زعماء كل من المانيا وبريطانيا ودولة الامارات العربية المتحدة، في اطار التأكيد على اهمية اجراء انتقال منظم وسلمي للسلطة في مصر، وذلك على خلفية الاحتجاجات والتظاهرات الشعبية التي  تطالب بتنحي الرئيس حسني مبارك.

وقال بيان للبيت الأبيض إن الرئيس الأمريكي أجرى محادثات مع ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون والمستشارة الالمانية انغيلا ميركل.

واضاف البيان أن أوباما اعرب ايضا عن "قلقه الشديد بشأن استهداف صحفيين وجماعات لحقوق الإنسان واكد ان الحكومة المصرية تتحمل مسؤولية حماية حقوق شعبها والافراج فورا عمن اعتقلوا ظلما.

وقال البيت الابيض في بيان منفصل ان بايدن كرر موقف اوباما الذي انتقد العنف في مصر و"حض على البدء فورا بمفاوضات شاملة وذات مصداقية لانتقال لمصر نحو حكم ديموقراطي يلبي تطلعات الشعب المصري".

وأكد أن الحكومة المصرية تتحمل مسؤولية ضمان الا تؤدي التظاهرات السلمية إلى العنف والترهيب. كما شدد على أهمية "السماح للصحافيين والمدافعين عن حقوق الانسان باداء عملهم المهم والافراج فورا عن المعتقلين منهم".

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية