ناشطة معارضة تحاول الحصول على توقيع رئيس طاجيكستان لدعم ترشيح منافسته في انتخابات الرئاسة

أخبار العالم

ناشطة معارضة تحاول الحصول على توقيع رئيس طاجيكستان لدعم ترشيح منافسته في انتخابات الرئاسةناشطة معارضة تحاول الحصول على توقيع رئيس طاجيكستان لدعم ترشيح منافسته في انتخابات الرئاسة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/629065/

حاولت ناشطة معارضة في طاجيكستان الحصول على توقيع الرئيس إمام علي رحمن، الذي يقود البلاد منذ 21 عاما، لدعم ترشيح منافسته في انتخابات الرئاسة التي تمثل حزب النهضة الإسلامية.

حاولت ناشطة معارضة في طاجيكستان الحصول على توقيع رئيس البلاد لدعم ترشيح ناشطة حقوقية تمثل حزب النهضة الإسلامية ستنافس الرئيس الحالي في سباق الانتخابات الرئاسية، التي ستجري في 6 نوفمبر/تشرين الثاني.

وأعلن المكتب الإعلامي للحزب يوم الاثنين 30 سبتمبر/أيلول أن الناشطة حميدة ناصروفا قدمت إلى بيت الرئيس إمام علي رحمن وطلبت اللقاء معه، موضحة أن الرئيس هو مواطن البلاد ويحق له أن يدعم هذا المرشح أو ذاك وشأنه في ذلك شأن غيره من المواطنين.

إلا أن الحرس الرئاسي لم يسمح للناشطة بلقاء الرئيس رحمن (61 عاما)، الذي يقود البلاد منذ توليه منصب رئيس المجلس الأعلى لطاجيكستان في نوفمبر/تشرين الثاني عام 1992. وأشار حرس رئيس البلاد إلى أنه غير موجود في البيت.

وتجدر الإشارة إلى أن 7 مرشحين لانتخابات الرئاسة قد دشنوا حملتهم الانتخابية في طاجيكستان، إلا أن القانون يتطلب من كافة المرشحين جمع تواقيع 5% من الناخبين على الأقل (أي 210 ألف شخص). ومن المتوقع أن يعاد انتخاب رحمن في العام الحالي رئيسا للبلاد، لكن ذلك سيكون آخر ولاية رئاسية، وفقا للدستور الحالي.

المصدر: "روسيا اليوم" + "إنتفاكس"