الاخوان المسلمون يبدأون الحوار مع المسؤولين المصريين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/62906/

اعلنت جماعة الاخوان المسلمي في بيان لها مساء يوم السبت 5 فبراير/شباط انها بدات حوارا مع المسؤولين المصريين لنتعرف فيه على جدية المسؤولين ازاء مطالب الشعب ومدى استعدادهم للاستجابة لها.

اعلنت جماعة الاخوان المسلمي في بيان لها  مساء يوم السبت 5 فبراير/شباط انها بدات حوارا مع المسؤولين المصريين لنتعرف فيه على جدية المسؤولين ازاء مطالب الشعب ومدى استعدادهم للاستجابة لها.

وجاء في بيان لجماعة الاخوان المسلمين وقعه المرشد العام للجماعة محمد بديع انهم وانطلاقا من الحفاظ على مصالح الامة ومؤسساتها ومرافقها وحرصهم على استقلال الوطن ورفضهم اي تدخل دولي او اقليمي في شؤونه الداخلية ورغبة منهم في الحفاظ على مصالح الامة ومؤسساتها ومرافقها، فقد قررت الجماعة الدخول في جولة حوار لتتعرف فيها على جدية المسؤولين ازاء مطالب الشعب ومدى استعدادهم للاستجابة لها.

واضاف البيان أن الجماعة تلتزم بأن يكون هذا الحوار شاملا يستوعب كل القوى الوطنية والجماعات السياسية والاحزاب وعلى رأسهم وفي مقدمتهم ممثلون حقيقيون للشباب، صاحب الفضل في هذه الثورة، حتى تسمع صوتها وصوت الامة للمسؤولين وتحدِّد لهم مطالبها المشروعة العادلة.

واكد البيان على ضرورة احترام الحريات العامة والتنفيذ الفوري لاحكام القضاء المعطلة بواسطة السلطة ووقف الحملات الاعلامية الحكومية التي ترمي لتشويه ثورة الشعب واتاحة فرص متكافئة في جميع وسائل الاعلام القومية والافراج الفوري عن المسجونين السياسيين والمعتقلين ولا سيما الذين اعتقلوا في أحداث المظاهرات الاخيرة.

وأكد الاخوان المسلمون اصرارهم على التمسك بمطالب الشعب وعلى رأسها تنحي رئيس الدولة ومحاكمة المسؤولين عن اراقة الدماء في المظاهرات السلمية وحل المجالس النيابية المزورة والالغاء الفوري لحالة الطوارئ وتشكيل حكومة وطنية انتقالية تتولى السلطة التنفيذية حتى تتمَّ الانتخابات النيابية بطريقة نزيهة حرة تحت إشراف قضائي كامل وضرورة الفصل التام بين السلطات واطلاق حرية تشكيل الاحزاب السياسية والجمعيات وحرية اصدار الصحف والمجلات وضمان حرية الاعلام.

محلل سياسي: الحكومة المصرية تسعى الى كسب الوقت

وفي لقاء مع قناة "روسيا اليوم" اعتبر المحلل السياسي كمال زاخر ان الحكومة المصرية تسعى الى كسب الوقت، وعلق على الاجتماع الذي ضم نائب الرئيس عمر سليمان مع احزاب المعارضة قائلا "يتطلب الحوار شروطا معينة لم تتوفر الى الآن وهذا اللقاء انما هو عبارة عن محاولة لجس النبض لدى الاطراف المختلفة"، واضاف "اخشى ان يكون هذا اللقاء محاولة لكسب الوقت بهدف افراغ الانتفاضة من مضمونها وقلب الشعب عليها".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية