المفوض الرئاسي بالشرق الأقصى الروسي: 90% من السكان المتضررين نتيجة الفيضانات تلقوا المساعدات

أخبار روسيا

المفوض الرئاسي بالشرق الأقصى الروسي: 90% من السكان المتضررين نتيجة الفيضانات تلقوا المساعداتالمفوض الرئاسي بالشرق أقصى: 90% من سكان المنطقة المتضررين نتيجة الفيضانات تلقوا المساعدات
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/629056/

أعلن المفوض الرئاسي في الشرق الأقصى الروسي يوري تروتنيف أن أكثر من 90% من السكان المتضررين نتيجة الفيضانات في المنطقة قد حصلوا على المساعدات المادية المطلوبة.

أعلن المفوض الرئاسي في الشرق الأقصى الروسي يوري تروتنيف أن أكثر من 90% من السكان المتضررين نتيجة الفيضانات في المنطقة قد حصلوا على المساعدات المادية المطلوبة، مشيرا إلى مواصلة العمل على توفير السكن لهم.

وقال تروتنيف للصحفيين يوم الاثنين 30 سبتمبر/أيلول إنه تم إجلاء 32 ألف شخص تضررت بيوتهم نتيجة الفيضانات، مؤكدا أن محافظي المقاطعات المتضررة التزموا بضرورة توفير السكن المناسب لجميع المتضررين قبل يوم الثلاثاء 1 أكتوبر/تشرين الأول.

وشدد المسؤول الروسي على أن المهمة الجديدة تتمثل في بناء مساكن جديدة للمواطنين الذين تعد بيوتهم غير صالحة للعيش نتيجة الفيضانات، مشيرا إلى أن هذه المهمة ستنفذ قبل منتصف العام المقبل.

من جهة أخرى يستمر منسوب المياه في نهر آمور بالمنطقة في الانخفاض، ومع ذلك لا تزال 49 بلدة في إقليم خاباروفسك ضمن المناطق المتضررة.

ويشار في هذا السياق إلى أن الفيضانات المدمرة اجتاحت منطقة الشرق الأقصى الروسي منذ شهرين تقريبا بعد تساقط أمطار غزيرة في شمال شرق الصين المجاورة.

المصدر: "روسيا اليوم" + وكالات

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة