هيغ: بريطانيا ترحب بالتصريحات الايرانية لكنها بانتظار خطوات ملموسة من طهران

أخبار العالم

هيغ: بريطانيا ترحب بالتصريحات الايرانية لكنها بانتظار خطوات ملموسة من طهرانوزير الخارجية البريطاني وليام هيغ
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/629044/

أعلن وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ أن بريطانيا ترحب بتصريحات السلطات الايرانية عن الاستعداد للمفاوضات حول برنامجها النووي، لكنها بانتظار خطوات ملموسة من قبل طهران.

أعلن وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ أن بريطانيا ترحب بتصريحات السلطات الايرانية عن الاسعداد للمفاوضات حول برنامجها النووي، لكنها بانتظار خطوات ملموسة من قبل طهران.

وقال هيغ في مؤتمر لحزب المحافظين بمدينة مانشستر البريطانية يوم الاحد 29 سبتمبر/أيلول: "نحن نرحب بالتصريحات الايجابية الجديدة من قبل الحكومة الايرانية حول انهم على استعداد للمفاوضات. ولكن من الضروري أن ترافق هذه التصريحات خطوات ملموسة، ونحن سنتحقق من صدق ايران وسنتخذ الاجراءات اللازمة بأنفسنا".

وأكد الوزير قائلا: "نحن لن نفوت أي فرصة للحل الدبلوماسي والحيلول، بطريقة سلمية ، دون انتشار الاسلحة النووية ". وأشار هيغ الى أنه كثيرا ما يحدث انه من غير الممكن تسوية النزاع دبلوماسيا إلا لدى استعداد أحد الطرفين لاستخدام القوة. وأوضح أن "ايران جلست الى طاولة المفاوضات لأننا فرضنا أشد العقوبات عليها في التاريخ المعاصر بسبب برنامجها النووي. أما سورية فإن سبب سعها الى وضع أسلحتها الكيميائية تحت الرقابة الدولية هو تلويح الولايات المتحدة بتنفيذ عملية عسكرية".

هذا وكان الجانب الايراني قد التقى في وقت سابق بممثلي اللجنة السداسية الدولية التي تضم الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الامن الدولي والمانيا لمناقشة الملف النووي الايراني.

المصدر: "روسيا اليوم" + "نوفوستي"

فيسبوك 12مليون