المعلم: معارضة الداخل يجب أن تكون ممثلة في "جنيف-2"

أخبار العالم العربي

المعلم: معارضة الداخل يجب أن تكون ممثلة في وزير الخارجية السوري وليد المعلم
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/629035/

أكد وزير الخارجية السوري وليد المعلم على ضرورة أن تكون معارضة الداخل السورية ممثلة في مؤتمر "جنيف-2" المرتقب حول التسوية السورية.

أكد وزير الخارجية السوري وليد المعلم على ضرورة أن تكون معارضة الداخل السورية ممثلة في مؤتمر "جنيف-2" المرتقب حول التسوية السورية.

وقال المعلم في مقابلة مع وكالة "اسوشيتد برس" الامريكية على هامش أعمال دورة الجمعية العامة للأمم المتحدة نشرت يوم الاحد 29 سبتمبر/أيلول: "هناك معارضة وطنية موجودة داخل سورية، ولديها أحزابها. هذه الاحزاب يجب أن تمثل في جنيف، وليس الائتلاف (الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية)، وبسبب بسيط هو أن الائتلاف لا شعبية له في سورية. وقد خسر الكثير في عيون السوريين عندما طالب الولايات المتحدة بضرب سورية عسكريا، بمعنى أنه طالب بضرب الشعب السوري".

وبخصوص مستقبل الرئيس السوري بشار الاسد قال المعلم إن "بشار الاسد بالنسبة للشعب السوري هو رئيس الجمهورية المنتخب حتى منتصف عام 2014، حيث ستجري انتخابات رئاسية آنذاك. الآن أيرشح الرئيس نفسه أم لا يرشح، هذا قرار الشعب السوري وحده يقرر من يمثله. إذا جاء مرشحون آخرون الى الانتخابات أهلا وسهلا".

وأشار المعلم كذلك الى تآمر بعض أعضاء مجلس الامن الدولي ضد سورية. وقال: "أولا مجلس الامن هو مجموعة دول، وإن جزءا من هذه الدول، ومع الاسف، جزءا من الدول الدائمة العضوية في مجلس الامن تتآمر على سورية. إذا كان الآن هم يريدون اللجوء الى الشرعية الدولية، هذا يعني أن يحترموا ميثاق الامم المتحدة، وبالتالي يمتنعوا عن التدخل في الشؤون الداخلية لسورية".

المصدر: "روسيا اليوم" + وكالات