محكمة بحرينية تقضي بسجن نحو 50 معارضاً لفترات تتراوح بين 5 و 15 عاماً

أخبار العالم العربي

محكمة بحرينية تقضي بسجن نحو 50 معارضاً لفترات تتراوح بين 5 و 15 عاماً
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/629012/

أصدرت المحكمة الجنائية في البحرين أحكاما بالسجن على 49 شخصاً بتهمة الانتماء لتنظيم "14 فبراير" المعارض لفترات تتراوح بين 5 و 15 عاماً.

أصدرت المحكمة الجنائية في البحرين أحكاما بالسجن على 49 شخصاً بتهمة الانتماء لتنظيم "14 فبراير" المعارض لفترات تتراوح بين 5 و 15 عاماً.

وحكمت المحكمة الأحد 29 سبتمبر/أيلول على 16 متهماً، بينهم الناشطان ناجي فتيل وهشام الصباغ، بالسجن مدة 15 عاماً، وبالسجن 10 أعوام على أربعة متهمين، بينما نال 29 آخرون أحكاما بالسجن مدة 5 أعوام.

وتتلخص التهم الموجهة إليهم في "تأسيس جماعة، على خلاف القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقانون، وتدريب وإعداد عناصر لممارسة العنف والقيام بأعمال التخريب والاعتداء على الأشخاص والممتلكات العامة، والتعدي على رجال الأمن، وكان الإرهاب من الوسائل المستخدمة في تحقيق هذه الغاية، والتخابر مع دولة أجنبية".

وأيدت محكمة الاستئناف العليا الأحكام الصادرة بحق 6 متهمين بحرق مدرعة، والشروع بقتل رجال الأمن وحيازة قنابل "المولوتوف" واستخدامها، بالسجن مدة 15 عاماً لثلاثة منهم ، و10 سنوات للباقين.

ونددت المعارضة بهذه الأحكام، معتبرة أنها تدل "على تناغمها مع سياسة العقاب والانتقام الرسمية، في ظل استمرار تبعية القضاء للجهات التنفيذية"، وقال أمين عام حركة "الوفاق" المعارضة، الشيخ علي سلمان، إن "جميع المعتقلين لم تتح لهم محاكمة عادلة وحوكموا ضمن المعركة السياسية، فهم معتقلون سياسيون".

المصدر: وكالات