عودة العنف إلى مالي بهجوم على تمبكتو

أخبار العالم

عودة العنف إلى مالي بهجوم على تمبكتو
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/628998/

قتل مدنيان وأصيب 6 جنود بجروح السبت 28 سبتمبر/أيلول في تمبكتو بشمال غرب مالي في هجوم انتحاري على معسكر للجيش، ما يشير إلى عودة العنف بعد محاربة الجهاديين بدعم فرنسي إفريقي.

قتل مدنيان وأصيب 6 جنود بجروح السبت 28 سبتمبر/أيلول في تمبكتو بشمال غرب مالي في هجوم انتحاري على معسكر للجيش، ما يشير إلى عودة العنف بعد محاربة  الجهاديين بدعم فرنسي إفريقي.
وهذا الهجوم هو الثالث من نوعه في مدينة تمبكتو التاريخية "جوهرة الصحراء" الواقعة على بعد 900 كلم إلى الشمال من باماكو، حيث استهدف انتحاريون يوم السبت معسكر الجيش المالي الواقع في وسط المدينة، وقال بيان الحكومة أن 4 إرهابيين نفذوا الهجوم الذي أسفر عن سقوط 6 قتلى هم مدنيان والإرهابيون الأربعة الذين قتلوا على الفور.

وأعلنت الحكومة أيضا "إصابة 6 جنود" موضحة "أن الانفجار تسبب بأضرار مادية كبيرة".

وتدل الهجمات الأخيرة على عودة العنف إلى مالي التي شهدت في عامي 2012 و2013 أخطر أزمة في تاريخها فقدت خلالها مناطقها الشمالية التي احتلتها مجموعات مسلحة، ولم تتحرر إلا بالتدخل العسكري الفرنسي الإفريقي.

ومن مظاهر عودة العنف أيضا تعليق مجموعات مسلحة، يشكلها الطوارق والعرب، للمفاوضات مع الحكومة وانسحابها من اتفاق السلام بحجة أن الحكومة لا تفي بتعهداتها.

المصدر: "روسيا اليوم"+ ا ف ب